أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسيوط يوجه التنفيذيين بالتزام الحياد فى انتخابات البرلمان

الخميس، 19 فبراير 2015 12:43 م
محافظ أسيوط يوجه التنفيذيين بالتزام الحياد فى انتخابات البرلمان المهندس ياسر الدسوقى
أسيوط ـ ضحا صالح ـ هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، تعليمات مشددة لكافة مسئولى المجالس والمدن والوحدات المحلية والقروية بعدم قيام أى موظف مهما كانت صفته بمرافقة المرشحين للانتخابات البرلمانية القادمة، سواء كان بسبب القرابة أو الظهور معهم علانية بغرض المساندة، وفى حالة الاضطرار لذلك يتم الحصول على إجازة من العمل خلال تلك الفترة، مهدداً من سيخالف ذلك بتعريض نفسه للمساءلة القانونية.

كما وجه المحافظ بحظر استخدام المبانى والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والجمعيات والمؤسسات الأهلية فى الدعاية الانتخابية.

يأتى ذلك فى إطار استعدادات محافظة أسيوط للانتخابات البرلمانية، والتى تأتى فيها أسيوط ضمن المرحلة الأولى طبقاً لإعلان اللجنة العليا للانتخابات بإجرائها يومى 22 و 23 مارس القادم.

كما قرر محافظ أسيوط أيضا منع الدعاية فى المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها وأمر "الدسوقى" بتشكيل لجنة لرصد كافة مخالفات الدعاية الانتخابية تنبثق عنها لجان فرعية فى كل مركز من مراكز المحافظة، وذلك لتحقيق المساواة والنزاهة الكاملة بين كافة المرشحين من أبناء المحافظة.

وطالب محافظ أسيوط كافة الأجهزة التنفيذية بضرورة التزام الحياد الكامل والشفافية مع المرشحين فى الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيراَ إلى أن المحافظين يلتزمون الحياد الكامل ولن يكونوا طرفا فى العملية الانتخابية، وذلك طبقا لتعليمات الحكومة والتى تسعى لإنهاء الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل بكل نزاهة ومصداقية، وأضاف أن المحافظ سيقتصر دوره فى الانتخابات على الإعداد مع الأجهزة المعنية لتوفير المقار الانتخابية وتجهيزها، كما أن تأمين اللجان سيكون بالتعاون بين أجهزة المحافظة ومديرية الأمن والقوات المسلحة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة