قبائل يمنية جنوبية تجهز3 آلاف مقاتل لحماية محافظة شبوة

الخميس، 19 فبراير 2015 11:27 ص
قبائل يمنية جنوبية تجهز3 آلاف مقاتل لحماية محافظة شبوة قبائل يمنية
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قبائل يمنية جنوبية اليوم الخميس عن تجهيزها لثلاثة آلاف مقاتل و200 مركبة لحماية محافظة شبوة جنوبى البلاد من خطر المليشيات المسلحة، وقال بيان صادر عن قبائل العوالق التى تعتبر من أكبر قبائل محافظة شبوة إنها أعدت ثلاثة آلاف مقاتل و200 مركبة لحماية المحافظة من خطر أى هجوم مسلح من قبل مليشيات مسلحة.

وأضاف البيان الذي تلقت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) نسخة منه اليوم أن أبناء قبائل العوالق تعاهدوا على حماية محافظة شبوة من أي اعتداء وهجوم مسلح من خارج المحافظة أو داخلها، وأكد البيان على رفضه لما أسماه الانقلاب على سلطات الدولة من قبل جماعة أنصار الله الحوثية، مطالباً بسرعة الإفراج عن الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادى وكافة الجنوبيين الذين هم تحت الإقامة الجبرية من قبل الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وتابع البيان :" نرفض أي أعمال تخريب في المحافظة أو أي خلافات بين أبناء قبائل العوالق وسنعمل كل ما بوسعنا لحماية مديريات المحافظة". وصدر هذا البيان عقب اجتماع لحشد كبير من قبائل العوالق في مديرية نُصاب بمحافظة شبوة كُرس من أجل اتخاذ موقف من الأحداث التى تمر بها البلاد.

ويأتي هذا في الوقت الذي ما يزال اليمن يمر بفراغ دستوري بعد حوالي شهر من استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة خالد بحاح بعد سيطرة جماعة الحوثي على دار الرئاسة والقصر الجمهورى الذى يقيم فيه رئيس الوزراء وإصدارها عقب ذلك ما أسمى الإعلان الدستورى لإدارة شؤون البلاد .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة