خلال لقائه الطلاب بمعهد إعداد القادة.. وزير التعليم العالى يطالب الشباب بالحصول على دكتوراه فى السباكة والحلاقة.. السيد عبد الخالق: "هنصلح منظومة التعليم الفنى والمعهد اللى مش هيشتغل هيتقفل"

الخميس، 19 فبراير 2015 08:58 م
خلال لقائه الطلاب بمعهد إعداد القادة.. وزير التعليم العالى يطالب الشباب بالحصول على دكتوراه فى السباكة والحلاقة.. السيد عبد الخالق: "هنصلح منظومة التعليم الفنى والمعهد اللى مش هيشتغل هيتقفل" الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، على ضرورة توافر شباب حاصلين على دكتوراه فى السباكة والحلاقة، لممارسة المهنة عن وعى وفهم بما يتطلبه سوق العمل المصرى، مطالبا الشباب بالتغلب على مشاكلهم.

وأضاف السيد عبد الخالق ، خلال الندوة التى تنظمها وزارة التعليم العالى تحت عنوان "تحديات التعليم التكنولوجى ومتطلبات سوق العمل"، بمقر معهد إعداد القادة، اليوم الخميس، أن التعليم الفنى فى مصر يعانى من النظرة المجتمعية السيئة، ولابد من إعلاء التعليم الفنى بأدائنا ولابد أن نتحرر من الأمراض المستوطنة.

وأكد وزير التعليم العالى إصلاح منظومة التعليم الفنى والكليات التكنولوجيا، قائلاً: "هنصلح هنصلح المنظومة ومش ممكن تستمر على كدا"، مضيفا أن الدولة حاليا تهتم بالتعليم الفنى، ويوجد نص خاص بالتعليم الفنى بالدستور، مؤكدا أن لديهم قصورا فى المنظومة ولكن سيتم إصلاحها.

وأشار السيد عبد الخالق، إلى أنه يجب على كل شخص موجود داخل القاعة أو خارجها من منظمة التعليم الفنى له دور فى المجتمع للنهوض بمنظومة التعليم الفنى، وذلك لإخراج خريج مؤهل لمواكبة سوق العمل الخارجى، مؤكدا أن لدينا ثروة هائلة من الشباب فى المجال الفنى.

ووجه الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، رسالة إلى مديرى الكليات التكنولوجية، والمعاهد الفنية قائلا: "مفيش حد هيقعد فى مكانه إلا لو كان بيشتغل، ومفيش حاجة اسمها مدير كلية تكنولوجيا يعد فى المكتب"، مطالباً بتقديم تقارير يومية عن حالة المعاهد والكليات، مؤكداً "أن المعهد اللى مش هيشتغل هيتقفل أو هيتحول تخصصاتها كله".

وتابع السيد عبد الخالق أن الأيام القادمة ستشهد تقييمًا دوريا مستمرا للعاملين بالتعليم العالى، قائلا، "لن نترك أحدا بدون عمل، وهنلف ونشوف ونتابع.. والمعهد الذى لا يعمل والله لحول تخصصاته كلها أو اقفله نهائيا، ومصير الذى يعمل على دماغنا والذى لا يعمل لا نعرفه"، مضيفا أنه لا بد من توافر الشروط فى القانون الجديد لاستمرار فى المنصب، موضحا أن اللجنة مشكلة من مارس 2014 حتى الآن، لإصدار قانون للتعليم العالى يضمن حق كل من المعاهد و الكليات والجامعات.

ومن جانبه أكد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، منع الدكتور الذى يُدرس أحد المواد من تأليف كتاب، وذلك فى المعاهد العليا والخاصة والكليات التكنولوجية، قائلا: "مفيش دكتور بيدرس مادة يعملها كتاب".

وطالب الأساتذة المشاركون بمؤتمر "تحديات التعليم التكنولوجى ومتطلبات سوق العمل"، بمعهد إعداد القادة فى حلوان، بفصل من يعطون الدروس الخصوصية، وإلغاء مجموعات التقوية فورا، ووافق الوزير على الطلبين.

وقال السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى "إذا كان المدرس يستفيد ماديا من تأليف وإصدار كتاب سنعمل على علاج هذه المشكلات ولكن ليس على حساب الطالب واستغلاله"، لافتا إلى أن دول جنوب شرق أسيا والهند وصلت إلى الفضاء ونحن حتى الآن من الدول المتخلفة.


موضوعات متعلقة..

وزير التعليم العالى: فصل من يثبت تقديمه دروسًا خصوصية ومجموعات تقوية

وزير التعليم العالى يطالب الشباب بالحصول على دكتوراه فى السباكة والحلاقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة