4 مميزات تشجعك على السفر وحدك بدون الأصدقاء أو الأسرة

الخميس، 19 فبراير 2015 01:11 ص
4 مميزات تشجعك على السفر وحدك بدون الأصدقاء أو الأسرة سفر - صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السفر مع العائلة والأصدقاء هو متعة بالتأكيد، ولكن السفر وحدنا له مميزات خاصة، ولكن قليلاً ما تتشجع الفتاة على القيام بذلك والسفر وحدها، فهى دائمًا ما تفضل السفر مع مجموعة من الأصدقاء أو الأقارب، إلا أن صحيفة "تايمز الهندية" تقدم لكِ 4 أسباب قوية لتسافرى وحدك.

1. للتغلب على الخوف

تتجنب الفتاة السفر وحدها بسبب الخوف من أن تضل الطريق أو تتعرض لأى أذى أو مشكلة، ولكن ما أن تخرج للعالم وتقرر السفر وحدها وتفعل ذلك فعلاً تكون قادرة على التغلب على كل هذه المخاوف والهواجس.

2. المزيد من الثقة بالنفس

لأسباب متعلقة بمواجهة المخاوف، واكتشاف قدرات جديدة فى نفسك، يمنحك السفر وحدك فرصة لإعادة اكتشاف نفسك ومعرفة قدراتك الحقيقية، ويثبت لكِ بالدليل العملى أنك قادرة على تدبر أمورك بدون الاعتماد على آخرين، مما يدعم بالتأكيد ثقتك بنفسك.

3. تعلم دروس حياتية هامة

عندما تخوضين تجربة السفر وحدك ستتعلمين أشياء كثيرة جدًا فى الحياة بدءًا من كيف تحمين نفسك من درجات الحرارة المنخفضة، إلى البقاء على قيد الحياة فى أسوأ الظروف، فضلاً عن الدروس التى تتعلمينها نتيجة الاحتكاك بآخرين من ثقافات وخلفيات مختلفة.

4. التعرف على أصدقاء جديدين

عندما تسافرين فى رحلة مع الأصدقاء والأقارب لن تتولد لديك الحاجة للتعرف على آخرين، فأنتِ تتعاملين مع نفس الأشخاص ولكن فى ظروف مكانية مختلفة فحسب، وهذا ليس مفيدًا، أما عندما تسافرين وحدك ستضطرين للتعامل مع أشخاص جديدين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة