خالد صلاح

25 حقيقة لا تعرفها عن "تايتانيك".. كيت وينسلت خلعت ملابسها أمام دى كابريو لكسر الخجل بينهما.. 1000ممثل شارك فى العمل.. جيمس كاميرون استمع إلى 150 شخصا عن الحادثة.. وقصص إنسانية من واقع مأساة السفينة

الخميس، 19 فبراير 2015 11:17 م
25 حقيقة لا تعرفها عن "تايتانيك".. كيت وينسلت خلعت ملابسها أمام دى كابريو لكسر الخجل بينهما.. 1000ممثل شارك فى العمل.. جيمس كاميرون استمع إلى 150 شخصا عن الحادثة.. وقصص إنسانية من واقع مأساة السفينة مشهد من فيلم تايتنك
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم عرضه منذ حوالى 20 عاما إلا أن الفيلم الأجنبى الرومانسى الشهير Titanic مازال حديث وسائل الإعلام الأجنبية وأيضا لا يمل المهتمين بالسينما من كتابة معلومات عن الفيلم، معظمها جديدة لا يعرفها أى من شاهد العمل.

نشر موقع هوليوود المهتم بالسينما مقالا حول 25 معلومة لا يعلمها الكثيرون عن "تيتانيك"، ومعظمها لم يتم الكشف عنها من قبل، وأخرى تناولتها عدة تقارير حول الفيلم الذى يعد واحدا من الأفلام الخالدة فى تاريخ السينما الأمريكية.

دارت معظم أحداث الفيلم فى عام 1912 ورصد من خلال ساعتين و40 دقيقة هذه المشاهد فى الماضى، وهو الوقت نفسه الذى استغرقته سفنية تايتنك لتغرق.

تم ترشيح 4 ممثلين للعب دور "جاك" فى بداية الفيلم لم يكن من بينهم ليوناردو دى كابريو، وهم ماثيو ماكونهى و كريس أودونيل وبيلى كرودب وستيفن دورف.

ويعد أول تايتنك فيلم يتم ترشيحه لنيل جائزتى تمثيل عن نفس الدور، حيث تم ترشيح كيت وينسلت لنيل جائزة أفضل ممثلة عن دور "روز"، وأيضا جلوريا ستيوارت لجائزة أفضل ممثلة مساعدة التى قامت بالدور نفسه فى مرحلة الشيخوخة.


أفيش فيلم تايتنك- 2015-02 - اليوم السابع
أفيش فيلم تايتنك


ترشيح جلوريا ستيوارت لجائزة أفضل ممثلة مساعدة جعلها أكبر ممثلة تنال ترشيحا للأوسكار فى جميع الفئات، حيث كان عمرها يبلغ حينئذ 87 عاما.

ويشار إلى أنه تم بناء ديكور للنصف الأيمن من السفينة فقط، وأن عمق المحيط الصناعى الذى تم استخدامه فى الفيلم يبلغ 3أقدام فقط.

شارك فى الفيلم 1000 ممثل متكلم، وأكثر من 1000 كومبارس، احتاجوا جميعا أن يرتدوا ملابس فاخرة وغالية الثمن.

جملة " I'm king of the world" التى جاءت على لسان ليوناردو دى كابريو فى الفيلم لم تكن مكتوبة من الأساس فى السيناريو، وأضافها النجم الأمريكى بنفسه لتصبح واحدة من ضمن 100 جملة شهيرة يتم الاستشهاد بها فى السينما الأمريكية.


ليوناردو دى كابريو وكيت وينسلت- 2015-02 - اليوم السابع
ليوناردو دى كابريو وكيت وينسلت فى مشهد من الفيلم

جيمس كاميرون تحدث مع أكثر من 150 شخصا لهم خبرات وتجارب شخصية مع المسافرين الذين استقلوا السفينة الأصلية تايتينك.

يظهر فى الفيلم عجوز وزوجته العجوز يتحضنان بعضهما ويفضلان الموت معا، وهو أمر حقيقى حدث فى السفينة الأصلية، وبطلاها هما “إيدا" و"إيسيدور ستراوس” مالكى محال “ماكى” الشهير فى نيويورك حينئذ.

رجل الأعمال Benjamin Guggenheim ارتدى بالفعل ملابس فاخرة قبل موته غرقا لكى يحافظ على شياكته أثناء موته.

ولم تكن النجمة كاتى بيتس الترشيح الأول للعب دور السيدة غير المتكلمة فى الفيلم حيث تم ترشيح النجمة باربرا سترايسند للعب الدور نفسه قبلها.


مشهد الرجل والسيدة العجوز فى الفيلم يحتضنان بعضهما قبل الموت- 2015-02 - اليوم السابع
مشهد الرجل والسيدة العجوز فى الفيلم يحتضنان بعضهما قبل الموت

تعرت النجمة كيت وينسلت أمام ليوناردو دى كابريو فى أول لقاء بينهما، وقبل تصوير المشهد الخاص برسمها عارية بالفيلم، حيث قالت كيت وينسلت إنها يجب أن تفعل ذلك قبل تصوير المشهد حتى تذيب الثلوج بينهما ولا يكون هناك خجلا أمام الكاميرا.

وأشار الموقع إلى أن اليد التى تظهر أمام الكاميرا لترسم صورة كيت وينسلت لم تكن فى الحقيقة يد ليوناردو دى كابريو بل كانت يد المخرج جيمس كاميرون.

وناقشت العديد من الممثلات حقيقة علاقة "روز" بوالدتها وتم تعديل بعض المشاهد لكى تظهر على أنها "تخنقها" بالمعنى الحرفى للكلمة فى كل تصرفاتها.

أقنع عالم الفلك الأمريكى نيل تايسون المخرج جيمس كاميرون بتغيير مشهد منظر النجوم فى السماء حتى يتناسب مع طبيعة السماء فى ذلك الوقت وأيضا فى ذلك المكان الذى تدور فيه أحداث الفيلم.

ولم ترتد كيت وينسلت سترة نجاة أثناء تصوير مشهد الغرق، وهى الممثلة الوحيدة التى فعلت ذلك فى الفيلم.

مشهد سقوط إحدى المداخن فى الفيلم تم تصويره بطريقة عكسية حيث غمر الماء المدخنة ثم تم رفعها إلى أعلى، وذلك لأنه عندما تم تصوير المشهد بطريقة عادية لاحظ المخرج جيمس كاميرون أنها تسقط بشكل بطىء.


مشهد السفينة تايتنك من الخارج- 2015-02 - اليوم السابع
مشهد السفينة تايتنك من الخارج

أعاد جيمس كاميرون تصوير مشهد دخول الماء فى السفينة مرة أخرى لأن الماء لم يكن كافيا وتم زيادة مقدار الماء 3 أضعاف.

وأشار الموقع إلى أنه تم تصميم ملابس خاصة لكيت وينسلت لكى تظهر بشكل جيد وهى مبتلة فى الماء.

مشهد تعبير كيت وينسلت عن شعورها بالبرودة عند نزولها إلى الماء فى السفينة لم يكن مبالغا فيه حيث إن المياه كانت بالفعل فى غاية البرودة.


جيمس كاميرون مخرج الفيلم مع كيت وينسلت- 2015-02 - اليوم السابع
جيمس كاميرون مخرج الفيلم مع كيت وينسلت

أقنعت النجمة كيت وينسلت المخرج بـ "البصق" فى وجه "كال" إحدى الشخصيات بالفيلم، وتعديل السيناريو، ووافق جيمس كاميرون، إلا أن الجميع لم يخبر كال أو الممثل بيلى زين بالتغيير وفوجئ بالفعل أمام الكاميرا بما يحدث وكان ردة فعله طبيعية.

تم تصوير المشاهد بعد غرق السفينة فى خزان ماء سعته 3500 جالون.

مزح جيمس كاميرون فى إحدى البرامج التليفزيونية وقال إنه كانت هناك مساحة كافية لـ "جاك" لكى يجلس بجوار "روز" فوق الخشبة.


ليوناردو دى كابريو وكيت وينسلت- 2015-02 - اليوم السابع
ليوناردو دى كابريو وكيت وينسلت




موضوعات متعلقة
بالصور.. أبرز 13 نجما عالميا يعانون من "نحس" الأوسكار.. ليونادو دى كابريو يعود لمنزله بخيبة الأمل.. وجوليان مور تتمنى كسر حظها السيئ.. وجائزة شرفية لبيتر أوتول.. وتوم كروز يكتفى بمشاهدة التمثال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

NABIH

تايتنك

التايتنك اروع فلم في العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

سسسسخح

لابللا

مش مهم تخلع ولا متخلعش مش هو جوزها في الحقيقه

عدد الردود 0

بواسطة:

جكو العروابي

دار

جميل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة