محافظا الإسماعيلية الحالى والسابق يتابعان عددا من المشروعات بالمحافظة

الأربعاء، 18 فبراير 2015 10:24 م
محافظا الإسماعيلية الحالى والسابق يتابعان عددا من المشروعات بالمحافظة المحافظان اثناء الزيارة التفقدية
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية الحالى يرافقه اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية السابق بجولة ميدانية تفقدية بالمحافظة، والتى تضمنت تفقد ومتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال مشروع إنشاء مصرف أم عزام بمركز ومدينة القصاصين الجديدة، والذى تبلغ جملة تكلفته نحو 33 مليون جنيه بالتنسيق والتعاون مع وزارة الرى والموارد المائية، والذى تم إنشاؤه لحماية ما يزيد عن 20 ألف فدان من الأراضى الزراعية التى كانت مهددة بالبوار نتيجة لتعرضها لارتفاع منسوب المياه الجوفية ومياه الصرف الزراعى من الأراضى المتاخمة لها بالمناطق المرتفعة وقد بلغت نسبة تنفيذ الأعمال بالمشروع لنحو مايزيد عن 80% .

وذلك تطبيقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة التواصل والتفاعل فيما بين المحافظين الجدد والمحافظين السابقين بعد الإعلان عن حركة التغييرات الأخيرة للمحافظين من أجل استكمال جميع المشروعات التنموية والخدمية واستكمال مسيرة عجلة التنمية واللعمل على تلبية مطالب واحتياجات المواطنيين من المشروعات الخدمية .

كما قاما المحافظان الحالى والسابق بزيارة تفقدية لمتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال التطوير والاحلال والتجديد ورفع الكفاءة لعدد أربع عمارات سكنية بشارع شل والتى تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومديرية الإسكان بالمحافظة، وذلك بعد أن كانت هذه العمارات مهددة بالانهيار بسبب تهالك شبكات الصرف الصحى ومياه الشرب وعدم اجراء اى أعمال صيانة للعمارات منذ عشرات السنيين .

وخلال الجولة أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية على ضرورة مضاعفة وتكثيف حجم الأعمال التى يجرى تنفيذها من أجل الاسراع فى نهوها وفقا للبرنامج الزمنى المحدد لها .

كما قاما المحافظان بزيارة لموقع نفق الثلاثين والمرور بالنفق والمنتظر أن يتم افتتاحه رسميا خلال الأيام القليلة القادمة، والذى يمثل إضافة جديدة لانجازات المحافظة ونقلة حضارية كبيرة ستساهم الى حد كبير فى القضاء على الاختناقات المرورية وعبور السكك الحديدية لاسيما أنه يعتر أحد أهم المحاور المرورية الرئيسية فى قلب الاسماعيلية .

وقد اختتمت الجولة بتفقد ومتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق عمارة السياحى " البلاجات "، والذى يجرى العمل به بتكلفة اجمالية قدرها 5و18 مليون جنيها دعما من وزارة النقل .

كما أقام اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية حفل تكريم خاص للمحافظ السابق اللواء أحمد القصاص، وذلك بحضور اللواء منتصر أبو زيد مساعد وزير الداخلية. مدير أمن الاسماعيلية والمهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة واللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات، ومديرى العموم لمختلف المديريات الخدمية وأعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والقيادات الشعبية والسياسية والشخصيات العامة من الاسماعيلية .

وخلال الاحتفالية بتكريم المحافظ السابق أكد المحافظ الحالى على أن هذا التقليد الجديد يجسد روح الولاء والانتماء والتقدير للجهود المبذولة من القيادات السابقة والتواصل والتفاعل بين القيادات من أجل المصلحة العامة للبلاد وتأكيدا على العرفان بالجميل لكل من ساهم فى بناء البلد .

المحافظان اثناء الزيارة التفقدية- 2015-02 - اليوم السابع
المحافظان اثناء الزيارة التفقدية
يتفقدان شبكة مياة الشرب- 2015-02 - اليوم السابع
يتفقدان شبكة مياة الشرب
يلتلقيان بأحد المواطنين- 2015-02 - اليوم السابع
يلتلقيان بأحد المواطنين
داخل نفق الثلاثينى قبل افتتاحة- 2015-02 - اليوم السابع
داخل نفق الثلاثينى قبل افتتاحة
مع مديرة الطرق- 2015-02 - اليوم السابع
مع مديرة الطرق
اللواء ياسين يرحب بالقصاص- 2015-02 - اليوم السابع
اللواء ياسين يرحب بالقصاص
اللواء القصاص يتحدث قبل تكريمة- 2015-02 - اليوم السابع
اللواء القصاص يتحدث قبل تكريمة
اللواء ياسين واللواء القصاص اثناء اللقاء- 2015-02 - اليوم السابع
اللواء ياسين واللواء القصاص اثناء اللقاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة