د. حسين خالد: نتائج علاج السرطان بالذهب للحيوانات المصابة جيدة

الأربعاء، 18 فبراير 2015 05:13 م
د. حسين خالد: نتائج علاج السرطان بالذهب للحيوانات المصابة جيدة الدكتور حسين خالد،الرئيس الأسبق للمعهد القومى للأورام
كتبت أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسين خالد، الرئيس الأسبق للمعهد القومى للأورام، إن النتائج التى أعلنها المركز القومى للبحوث عن العلاج السرطان بالذهب جيدة، ولكن التجارب على الإنسان تحتاج إلى الوقت، مضيفا أن الولايات المتحدة كانت نسبة الشفاء من السرطان فيها 51% عام 1972 وفى العام الماضى كانت نسبة 66%.

وأضاف د. خالد خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية أون تى فى برنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، اليوم الأربعاء، على مدى 45 عاما فإن نسبة الشفاء من السرطان تحسنت بنسبة 16%، وهناك تقدم ملموس لكن بطىء، موضحا أن النتائج التى تمت على جزيئات الذهب وأشعة الليزر من الحيوانات الصغيرة والكبيرة كانت مشجعة جدا بالنسبة للأورام.

وتابع قائلا "لا يمكن إجراء أى تجارب إكلينيكية على الإنسان إلا عندما نتأكد من هذه النتائج بشكل كامل، مشيرا إلى أن متوسط عمر الحيوان مختلف عن عمر الإنسان، ويكون هناك اتفاق كامل وشامل من وزارة الصحة ورجال البحث العلمى، للتأكد والاطمئنان على صحة المواطن.

وأكد الرئيس الأسبق للمعهد القومى للأورام، أن بداية العلاج تبدأ فى المرضى الميؤس تماما من شفائهم، وتتم الدراسة عليهم بتحديد الجرعة للإنسان، ثم استكمال باقى مراحل العلاج للتأكد بشكل كامل من العلاج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة