لدرجات الماجستير والدكتوراه..

جامعة الإسكندرية تعتمد توفير 100 فرصة سنويا لطلابها للتعليم بالخارج

الأربعاء، 18 فبراير 2015 01:06 م
جامعة الإسكندرية تعتمد توفير 100 فرصة سنويا لطلابها للتعليم بالخارج جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية فى اجتماعه برئاسة الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة، مقترح مشروع توفير 100 فرصة سفر سنوياً للمعيدين والمدرسين المساعدين، للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه، وإنشاء وعاء يختص بتمويل المشروع يعتمد على الموارد الذاتية ودعم شركات الصناعة وتبرعات رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى.

وأكد المجلس أهمية العمل على جذب الجهات الداعمة والمستفيدة من الأبحاث العلمية، وتفعيل الاتفاقيات المبرمة مع الجامعات العالمية التى تتضمن تبادل طلاب الدراسات العليا فى نجاح هذا المشروع الطموح الذى يسهم فى تحسين جودة التعليم والبحث العلمى بالجامعة، وإعداد كوادر متميزة من أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى إسهامه فى إعداد الخريجين للقدرة على المنافسة فى الأسواق العالمية.

ووافق المجلس على وضع خطة لإنشاء برامج للتعليم عن بعد يتم بثها من جامعة الإسكندرية للدول الإفريقية، من خلال مشروع الشبكة الإلكترونية الإفريقية بالجامعة والاستفادة من الإمكانيات التقنية التى يوفرها المشروع الذى يصل إلى 54 دولة إفريقية فى تخصيص عدد من برامج الدراسات العليا والدورات التدريبية لمختلف الجامعات الإفريقية، وذلك فى إطار دعم التعاون مع الجامعات الإفريقية وتعزيز جهود الجامعة للانطلاق نحو العالمية، وتتضمن الخطة توفير تعليم عالى الجودة والتعرف على نوعية برامج التعليم عن بعد المطلوبة فى الجامعات الإفريقية، وقيام كليات الجامعة بإعداد البرامج التى يمكن أن تقدمها ويتم نقلها إلى مختلف الجامعات الإفريقية وتتوافق مع احتياجات هذه الجامعات، ووضع معايير لبرامج التعليم عن بعد وقياس أداء هذه البرامج بصفة مستمرة .

وفى هذا السياق اعتمد المجلس الإعلان عن برامج التدريب المقدمة من جامعة أنديرا غاندى بنظام التعليم عن بعد فى إطار الاتفاقية المبرمة بينها وبين جامعة الإسكندرية (مشروع الشبكة الإلكترونية الإفريقية) وتتناول البرامج مجالات الدراسات البيئية، والدراسات السياحية، والتغذية وصحة الطفل.

واعتمد المجلس مذكرة الشراكة بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيجا اليونانية، للتعاون فى تنفيذ أبحاث مشتركة وبرامج تعليمية تربوية طويلة المدى وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كما اعتمد المجلس مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة جزيرة الأمير ادوارد بكندا للتعاون لإنشاء برامج تبادل أكاديمى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة