الدعوة السلفية تستعين بفتوى مصطفى العدوى لتعزية المسيحيين لصد هجوم الإخوان وأنصارهم.. الشيخ السلفى: لا بأس من العزاء والأفضل أن يتم فى الهاتف.. ونشطاء إخوان: السلفيون هاجموا الجماعة بسبب زيارة الكنائس

الأربعاء، 18 فبراير 2015 06:11 م
الدعوة السلفية تستعين بفتوى مصطفى العدوى لتعزية المسيحيين لصد هجوم الإخوان وأنصارهم.. الشيخ السلفى: لا بأس من العزاء والأفضل أن يتم فى الهاتف.. ونشطاء إخوان: السلفيون هاجموا الجماعة بسبب زيارة الكنائس الشيخ مصطفى العدوى
كتب محمد إسماعيل - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعانت الدعوة السلفية بمقطع فيديو للشيخ مصطفى العدوى يجيز فيه تعزية المسيحيين للرد على الاتهامات التى تعرضت لها الدعوة من جانب كوادر بالتيار السلفى، بسبب الوفد الذى أدى واجب العزاء عقب مقتل الأقباط على يد تنظيم الدولة الإسلامية فى ليبيا "داعش".

ونشر موقع الفتح التابع للدعوة السلفية مقطع فيديو للشيخ مصطفى العدوى، رد فيه على سؤال من أحد المواطنين حول جواز تعزية المسيحيين فى الكنيسة، ورد العدوى بحسب الفيديو على السؤال قائلا: "لا بأس من تعزية النصرانى إجمالا، لكن بلفظة لا تخالف الشريعة، أما عن ذهابك إليه فى الكنيسة، فلم أدخل الكنيسة ولم أر الطقوس التى فيها، فإذا كانت فيها أشياء محرمة فى أوقات التعزية، فابتعد، والأفضل أن تعزيه فى الهاتف أو فى الطريق أو فى العمل والله أعلم".

وتعرض حزب النور والدعوة السلفية لهجوم عنيف من جانب كوادر سلفية بسبب عزاء الأقباط، حيث هاجم عبد الله الشريف، أحد أنصار جماعة الإخوان، حزب النور، بعد تعزيته للأقباط على ذبح تنظيم داعش لـ21 مصريا، وقال الشريف فى تصريحات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "اللى انتوا شايفينهم دول كانوا بيعلمونى إن الإخوان حد وحش، والسببان الرئيسيان هما دخولهم الانتخابات وزيارة الكنائس، آه وربى".

ومن جانبه أكد المهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الذهاب لأهالى الضحايا لتقديم العزاء هدفه التأكيد على أن الإسلام برىء من الأفعال التى ترتكبها داعش، وأنه دين لا يحض على العنف أو القتل.

وشدد عبد المعبود على أن هذه الجريمة ستزيد الشعب المصرى التفافًا حول قيادته السياسية، كما أنها لن تورث سوى مزيد من الكراهية لمن قاموا بها.

ومن ناحيته أكد الدكتور شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد لحزب النور، عضو المجلس الرئاسى، أن من قاموا بقتل الـ21 مسيحيًا مصريًا فى ليبيا، لا يمتون للإنسانية بصلة، وأن الإسلام منها برىء.

وأوضح عبد العليم أنه أثناء تقديم وفد حزب النور واجب العزاء لأهالى الضحايا الـ21 بمدينة سمالوط فى المنيا، أن هذا الحدث أصاب جميع المصريين بالغم ولم يكن لفريق دون فريق.

وأشار عبد العليم إلى أن الإسلام برىء من أفعال داعش، وأن الرسول - صلى الله عليه وسلم - أمرنا بالرفق والرحمة، كما أكد القرآن الكريم أنه - صلى الله عليه وسلم - أرسله رحمة للعالمين بقوله تعالى: "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، وشدد على أن تقديم واجب العزاء جاء ليؤكد أننا شركاء فى الوطن والمصاب لم يكن لأهالى الضحايا فقط.

وكان حزب النور قد أرسل وفدا بقيادة الدكتور شعبان عبد العليم، والمهندس صلاح عبد المعبود لتعزية أهالى ضحايا المسيحيين الـ21 بالمنيا، فى وفاة أبنائهم الذين قتلوا على يد تنظيم داعش الإرهابى.


موضوعات متعلقة..

محمد عبد المقصود يشن هجوما حادا على حزب النور ومنشقى الإخوان.. ويؤكد: الحزب السلفى يكيد للجماعة.. والحزب يرد: إذا كان انحيازنا للوطن عمالة فأهلا بها

مشادات بين أحزاب التيار الإسلامى بعد فتوى برهامى ضد الإخوان.. "الوطن": فتاوى الشيخ تختلف مع بعضها وتلاميذه يتعصبون بلا علم.. "النور": الفتاوى تتغير بتغير الزمان والمكان.. وهجومهم هدفه سياسى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

أحمد زي سيدي أحمد (السلفيين حرباية)

عدد الردود 0

بواسطة:

شوقى شعبان

الدعوة السلفية صورة مشرقة للفهم الصحيح للاسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة