وفتح باب التسجيل للمشاركة فى المهرجان..

احتفالية خاصة لأفلام فاتن حمامة فى مهرجان مالمو للسينما العربية

الأربعاء، 18 فبراير 2015 11:30 ص
احتفالية خاصة لأفلام فاتن حمامة فى مهرجان مالمو للسينما العربية شعار مهرجان مالمو للسينما العربية
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية عن فتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة فى دورته الـ5، التى تقام فى مدينة مالمو السويد فى الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر المقبل، ويتضمن برنامج المهرجان فى دورته الخامسة عدة مسابقات للأفلام الروائية الطويلة، الوثائقية، القصيرة، بالإضافة إلى بانوراما خاصة بأفلام الشمال، وأفلام مناهضة للعنصرية، وأفلام من الشرق، وبالتعاون مع الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافى فإن السينما الجزائرية ضيف الشرف للمهرجان فى دورته الخامسة.

ونوهت إدارة المهرجان إلى أن الأفلام التى تم إنتاجها قبل عام 2014، لا يمكنها المشاركة فى المسابقات الرسمية "روائية، وثائقية، قصيرة"، فى حين يمكنها التسجيل والمشاركة فى أى بانوراما أو احتفالية خاصة بغض النظر عن تاريخ الإنتاج، وأن آخر موعد لتسجيل الأفلام هو 30 أبريل المقبل.

ولم يسدل الستار على النجاح الكبير الذى حققه مهرجان مالمو للسينما العربية فى دورته الرابعة، إذ تواصلت تلك النجاحات عبر جولة المهرجان المستمرة على المدن السويدية، وآخرها زيارة المهرجان لشمال السويد، ما أبقى المهرجان فى عين التغطية الإعلامية، التى تميزت فى الدورة الـ4، سبتمبر 2014 بنقل التليفزيون السويدى وقائع الافتتاح على الهواء مباشرة، فيما حصل المهرجان فى حفل الاختتام على وسام شرف، من خلال كلمة محافظ مدينة مالمو كينث أندرشون حيث جاء بها أن مهرجان مالمو للسينما العربية وبعد نجاحه على مدى أربع سنوات أصبح جزءًا من تاريخ مدينة مالمو.

ومن المقرر أن تقيم إدارة المهرجان احتفالية خاصة فى 7 مارس المقبل تحت عنوان "سينما المرأة" مع احتفالية خاصة لأفلام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.


موضوعات متعلقة:

ياسمين رئيس تتسلم جائزة أفضل ممثلة بمهرجان"جمعية الفيلم".. خالد الصاوى يحصل على جائزة أفضل ممثل دور ثانى.. عرض كلمة مسجلة لفاتن حمامة.. وجائزة خاصة لاسم خالد صالح يتسلمها نجله










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة