طرق العناية بالشعر المموج لمظهر جذاب للفتيات

الأربعاء، 18 فبراير 2015 07:05 م
طرق العناية بالشعر المموج لمظهر جذاب للفتيات الشعر المموج - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنزعج الفتيات ذوات الشعر المموج أو المجعد من شكلهن، رغم أنه فى نفس الوقت تبحث بعض صاحبات الشعر الناعم على صيحات موضة الشعر المموج، وتقول خبيرة التجميل، هند محمد، امتلاك نوعية الشعر المموج يمنح الفتيات طلة فريدة ومميزة، ولكنه يحتاج عناية مكثفة ليزداد جماله وتألقه.

وهناك مجموعة من الأسرار سنقدمها للفتيات حتى تتمكن من العناية بشعرهن المجعد، يأتى النوم على وسائد حريرية الملمس فى أولى الأسرار التى تخفى على الغالبية أو نقوم بلف الشعر بإيشارب مصنوع من هذه القماشة الناعمة حيث يحفظ الشعر من الانتفاش أو التشابك أثناء النوم، كما أنها تحافظ على لمعان الشعر، لأنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس والمسئولة عن ترطيب خصلات الشعر كما تفعل الأقمشة الأخرى.

وتضيف، على الفتيات تجنب غسل الشعر يوميا لأن الشعر المجعد بطبيعته يميل للجفاف، وما يزيد الأمر سوء هو كثرة استخدام الشامبو الذى يقوم بدوره على زيادة جفاف الشعر وتخليصه من زيوته الطبيعية لذا نكتفى بغسل الشعر المموج مرة كل يومين أو ثلاثة لتقليل فرصة جفافه قدر الإمكان.

ويفضل لصاحبات الشعر المجعد استخدام البلسم بدلا من الشامبو، لأنه يساعد على الاحتفاظ بملمس الشعر المموج رطبا وناعما، نظرا للترطيب الذى يتركه على الشعر.

وعلى الفتيات أيضا تمشيط الشعر أثناء الاستحمام، بدلا من تمشيطه وهو نصف جاف مع استخدام أمشاط واسعة السنون، تميل أطراف الشعر المجعد إلى التقصف والتكسر سريعا نتيجة عدم وصول مرطبات فروة الرأس إليها لذلك علينا التخلص أول بأول من الأطراف المتقصف حتى لا تمتد إلى باقى الشعر وينصح أيضا بدهن أطراف الشعر فقط بزيت اللوز أو زيت الزيتون لمنحها الترطيب المطلوب، ويعتبر قص الشعر بالشكل المتدرج فكلما كان الشعر المجعد طويلا اكتسب ثقلا ومظهرا أكثر جمالا وجاذبية.



موضوعات متعلقة..

السمنة تسبب تساقط الشعر واسمرار الجلد


أشياء لا تنتبهى لها تؤدى لتساقط الشعر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة