5 أطباق لذيذة لرجيم صحى ومحاربة السكر.. الفاكهة مع الجوز تحتوى على أوميغا3.. وشوربة الفطر والشعير غنية بالماغنسيوم.. والخرشوف خالٍ من الدهون وغنى بالألياف.. وسلطة البازلاء مع القرنبيط غنية بالبوتاسيوم

الأربعاء، 18 فبراير 2015 09:35 م
5 أطباق لذيذة لرجيم صحى ومحاربة السكر.. الفاكهة مع الجوز تحتوى على أوميغا3.. وشوربة الفطر والشعير غنية بالماغنسيوم.. والخرشوف خالٍ من الدهون وغنى بالألياف.. وسلطة البازلاء مع القرنبيط غنية بالبوتاسيوم جهاز قياس السكر- أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النظام الغذائى يلعب دورا حاسما فى حياة من تعانى من مرض السكر خلال اتباع رجيم صحى متوازن وتناول بعض الأطباق اللذيذة والصحية التى تساهم فى التحكم فى هذا المرض، ويمكنها أن تساعدك فى الحفاظ على مستويات السكر فى الدم تحت السيطرة.

نقدم لك 5 أطباق لذيذة تساعدك على محاربة مرض السكر، وتساعدك فى الحفاظ على مستويات السكر فى الدم تحت السيطرة، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

التفاح والكمثرى والمشمش مع الجوز لرجيم صحى ومحاربة السكر - 2015-01 - اليوم السابع
التفاح والكمثرى والمشمش مع الجوز لرجيم صحى ومحاربة السكر

من المهم رفع مستويات السكر فى الدم على وتيرة بطيئة لمرضى السكر، ولذلك عليك اختيار المواد الغذائية التى تحتوى على نسبة سكر منخفضة، وهذا يعنى أن مثل هذه الأطعمة لن ترفع مستويات السكر فى الدم بشكل سريع وبالتالى جسمك يمكنه التغلب على ارتفاع السكر فى الدم، فمن المفيد أن تأكل الفواكه مثل التفاح والكمثرى والمشمش، ويمكنك تحضير طبق لرجيم صحى يحتوى على مثل هذه الثمار مع إضافة الجوز إلى المزيج لاحتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التى تعتبر من الأطعمة المفيدة لصحة قلبكِ.

شوربة الفطر والشعير من الأطباق المفيدة لمحاربة السكر ولرجيم صحى - 2015-01 - اليوم السابع
شوربة الفطر والشعير من الأطباق المفيدة لمحاربة السكر ولرجيم صحى

شوربة الفطر والشعير من الأطباق المفيدة لمحاربة السكر ولرجيم صحى، بينما يوفر الفطر كميات غنية من المغنيسيوم، والشعير يساعدك فى السيطرة على مستويات السكر فى الدم، كما يساعد فى الوقاية من الآثار الجانبية لمرض السكر، مثل اعتلال الشبكية.

طبق الخرشوف على البخار لمحاربة السكر ولرجيم صحى - 2015-01 - اليوم السابع
طبق الخرشوف على البخار لمحاربة السكر ولرجيم صحى

الخرشوف من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، كما يعتبر من الأطعمة الخالية من أى دهون، وبالإضافة إلى ذلك، الخرشوف غنى بالألياف، لذا يمكنك إعداد طبق من الخرشوف مطهٍ على البخار مع صلصة الخل البلسمى مع الأرز البنى، ومن فوائد الخرشوف أنه يبطئ امتصاص السكر وأيضا يقلل من مقاومة الأنسولين، وهكذا يمكنه أن يكون طبقا رائعا لمرض السكر.

تبولة الكينوا لمحاربة السكر ولرجيم صحى - 2015-01 - اليوم السابع
تبولة الكينوا لمحاربة السكر ولرجيم صحى

الكينوا من الحبوب الكاملة منخفضة السعرات الحرارية، وتحتوى على كمية عالية من البروتين، وبالتالى فمن الصحى جدا أن تستهلكِ الكينوا فى رجيمك الصحى بأى شكل من الأشكال، ويمكنك تناول طبق سلطة لذيذ يجمع بين الكينوا المطبوخة مع التبولة، ويمكن إضافة على مكونات أخرى مثل الطماطم والبقدونس والبصل والنعناع والبرغل وعصير الليمون والملح وزيت الزيتون.

سلطة البازلاء مع القرنبيط تساعدك على محاربة مرض السكر - 2015-01 - اليوم السابع
سلطة البازلاء مع القرنبيط تساعدك على محاربة مرض السكر

طبق سلطة البازلاء مع القرنبيط قليل الدسم يحتوى على المواد الكيميائية النباتية والبوتاسيوم التى لا تجعله من الأطباق المفيدة ليس لرجيم صحى فقط بل يساعدك أيضا فى السيطرة على ضغط الدم، ويمكنك تناوله مع الأرز البنى من أجل استكمال وجبتك الغذائية، التى تساعدك على محاربة مرض السكر بطريقة صحية.


موضوعات متعلقة..


5 نصائح لأظافر جميلة ورجيم صحى متوازن.. الكالسيوم وفيتامين A للتغلب على الهشاشة.. والبروتين والزنك من العناصر الهامة.. والبقوليات تجنبك التشقق والبقع البيضاء.. والخضراوات الورقية والفاكهة تمنحها القوة


"صدور الدجاج بالخرشوف" لرجيم صحى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة