مباحث مرور القاهرة تضبط عصابة تزور الإفراجات الجمركية لترخيص السيارات

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 10:50 ص
مباحث مرور القاهرة تضبط عصابة تزور الإفراجات الجمركية لترخيص السيارات حملة مرورية – أرشيفية
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح رجال مباحث المرور بمديرية أمن القاهرة، فى القبض على عصابة تخصص أعضاؤها فى تزوير الإفراجات الجمركية للمواطنين لترخيص سياراتهم مقابل مبالغ مالية، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تمكنت قوة أمنية من مباحث المرور بمديرية أمن القاهرة من ضبط كل من "محمد.أ.ن" 55 سنة لدى تقدمه لودةح مرور السلام للاستعلام عن الإفراج الجمركى الخاص بمحرك سيارته رقم 65636، وتبين أنه مزور، و"حسين.م.م" 57 سنة صاحب محل لدى تقدمه لوحدة مرور الظاهر للاستعلام عن الإفراج الجمركى الخاص بمحرك سيارته رقم س هـ م 831 وتبين أنه مزور.

وبمناقشتهما عن مصدر تحصلهما عن الإفراجات الجمركية قرر الأول بأن أصل الإفراج أتلف أثناء احتراق وحدة مرور بورسعيد خلال أحداث يناير 2011، ولدى توجهه لإدارة جمارك بورسعيد تقابل مع كل من "محمد.م.ع" 28 سنة حاصل على دبلوم ومقيم محافظة بورسعيد، وشقيقه "محمود" 25 سنة حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، واللذان أوهماه بأنهما من العاملين بالهيئة، وقام بتسليمه بدل فاقد للإفراج الجمركى مقابل مبلغ 300 جنيه.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وبفحص الملفات بوحدة مرور السلام أمكن التوصل لـ21 إفراجا جمركيا مزورا، وبالعرض على النيابة قررت ضبطهما وإحضارهما وحظر التعامل فى تلك الملفات، وباستهدافهما أمكن ضبطهما وبحوزتهما 34 صورة ضوئية لإفراجات مواتير سيارات "مزورة"، و14 إفراجا جمركيا على بياض معدة للتزوير، ومبلغ مالى 2100 جنيه.


وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعتين، وأضافا بتكوينهما عصابة بالاشتراك مع كل من "محمد.أ.م" و"فتحى.ا" - جارى تحديدهما وضبطهما - تخصص نشاطها فى اصطناع وتزوير الإفراجات الجمركية لمواتير السيارات وتروجيها على المواطنين نظير مبالغ مالية، تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة