بالفيديو.. الرئيس: تركنا الشعب الليبى أسرى لميلشيات متطرفة بعد سقوط القذافى.. والفوضى والإرهاب لا يهددان مصر فحسب بل المنطقة وأوروبا

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 12:51 م
بالفيديو.. الرئيس: تركنا الشعب الليبى أسرى لميلشيات متطرفة بعد سقوط القذافى.. والفوضى والإرهاب لا يهددان مصر فحسب بل المنطقة وأوروبا رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى إلى مساعدة الشعب الليبى بقرار من مجلس الأمن الدولى.

وقال السيسى فى مقابلة أجرتها معه إذاعة "أوروبا 1" الفرنسية فى القاهرة "ليس هناك من خيار آخر.. مع الأخذ فى الاعتبار أهمية أن يكون الشعب الليبى راضيًا وأن تستدعينا الحكومة الليبية للعمل على بسط الاستقرار بالتحاور معهم".

وشدد السيسى على أن الفوضى فى ليبيا لا تهدد مصر المجاورة فحسب بل المنطقة برمتها وأوروبا، وقال: "الرسالة هذه نوجهها للأوروبيين والفرنسيين.. لقد قلت للرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قبل 4 أشهر: احذر ما يحصل فى ليبيا سيجعلها بؤرة إرهاب ستهدد المنطقة بالكامل وستهدد المنطقة ليس مصر فحسب بل حوض المتوسط وأوروبا".

وتابع "هذه المشكلة يجب التعامل معها لأن المهمة لم تستكمل من جانب أصدقائنا الأوروبيين خلال التدخل الذى أدى إلى سقوط نظام معمر القذافى.. نحن تركنا الشعب الليبى أسرى لميلشيات متطرفة".

واستطرد السيسى "حين تدهور الوضع فى ليبيا قلنا إن ذلك سيشكل خطرًا كبيرًا، ليس على الليبيين فقط، بل على جميع الجيران وعلى الأوروبيين، علينا أن نعمل معا للتغلب على الإرهاب".

كان السيسى وهولاند قد دعيا إثر اتصال هاتفى إلى اجتماع لمجلس الأمن الدولى واتخاذ تدابير جديدة ضد تنظيم "داعش" بعد إعدامه 21 مصريا فى ليبيا، وقصفت مقاتلات مصرية فجر الاثنين مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية فى درنة الليبية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة