"القابضة الكيماوية" تقيل 3 رؤساء من بين 11 شركة خاسرة

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 02:15 م
"القابضة الكيماوية" تقيل 3 رؤساء من بين 11 شركة خاسرة الدكتور رضا العدل رئيس القابضة الكيماوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أنه تمت إقالة 3 رؤساء شركات تابعة لتحقيقها خسائر كبيرة.

وأضافت أنه يوجد 8 رؤساء شركات خاسرة أخرى تابعة ،ومع ذلك لم يتم الإطاحة بهم دون أسباب.

وبحسب المصادر تم إقالة كل من على ماهر رئيس مجلس إدارة القومية للاسمنت ومحمود سعدون العضو المنتدب للشركة ،وإقالة طاهر سلامة من رئاسة شركة النقل والهندسة وإقالة عماد الكاشف من رئاسة شركة سيجوارت.
وتعد القومية للاسمنت من أكثر الشركات تعرضا للخسارة حيث بلغت خلال النصف الأول من العام المالى 2014-2015 لـ 228 مليون جنيه، مقارنة بصافى ربح يبلغ 19 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2013-2014 .

وأعلنت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية فى وقت سابق عن قبول الاستقالات المقدمة من المهندس على ماهر غنيم رئيس مجلس إدارة الشركة "القومية للإسمنت" والمهندس محمود إبراهيم سعدون العضو المنتدب والمهندس محمد عبد السميع عضو مجلس الإدارة.

كما أعلنت عن تعيين المهندس سعيد عبد المعطى محمود عبد المقصود مفوضاً لإدارة الشركة ولمدة ثلاثة أشهر لحين العرض على الجمعية العامة للشركة .

كما كشفت مؤشرات نتائج أعمال الشركة عن تحقيقها خسائر صافية خلال الربع الأول من العام المالى 2014-2015، قدرت بنحو 77.9 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح يبلغ 3.25 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2013-2014.

ومن جانب اخر كشفت المصادر ان الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الاسمنتية سيجوارت تعرضت لخسائر بلغت 91 مليون جنيه كما أشار تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات إلى ان سيجوارت ما زال بها طاقات عاطلة ومخزون راكد يتجاوز 175 مليون جنيه.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر المحروسة

اقالة ام تكريم ومكافأة بدلا من المحاكمة والمحاسبة عجبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة