"الطرق والكبارى": البدء فى تطوير محور المطرية بتكلفة 30 مليون جنيه

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 05:11 ص
"الطرق والكبارى": البدء فى تطوير محور المطرية بتكلفة 30 مليون جنيه الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أشرف حلمى مدير مديرية الطرق والكبارى بمحافظة القاهرة، بدء أعمال تطوير ورصف ورفع كفاءة ما بين 20 إلى 25 كيلو متر طرق بحى المطرية، بتكلفة تقدر بنحو 30 مليون جنيه من ميزانية المحافظة.

وأضاف حلمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركتى المقاولين العرب والنيل العامة لإنشاءات الطرق، بدأتا بالفعل فى أعمال الرصف لمحور الترولى أهم محاور حى المطرية، وجار إنجاز باقى محاور المنطقة تباعاً.

من جانبه قال المهندس أحمد فوزى رئيس حى المطرية، إن رئاسة الحى عقدت اجتماعا مع مديرية التخطيط العمرانى ومديرية الطرق والكبارى، لوضع الجدول الزمنى للانتهاء من محاور المطرية التى تعانى من تكدس مرورى مزمن منذ سنوات.

وأشار فوزى إلى أن أبرز المحاور التى سيجرى تطويرها، محور الترولى الذى تم البدء به ويعد أهم محاور المطرية، حيث يتوسط المدينة، ومحور الحرية من ميدان المطرية حتى مسطرد، ومحور غرب السكة، ومحور مسطرد القديم.

وتابع: "سنبدأ فى تطوير شارع الترولى من خلال 4 مراحل ستتضمن الأولى تطوير الشارع بداية من شارع الكابلات حتى شارع عمر المختار، والثانية من شارع عمر المختار حتى شارع الحرية، بينما تشمل المرحلة الثالثة تطوير "الترولى" بداية من شارع الحرية حتى مسطرد القديم، وتهدف المرحلة الرابعة تطوير جزء الشارع الواصل بين ميدان المسلة حتى كوبرى المشروع".

وأكد فوزى أهمية تطوير ورفع كفاءة هذه المحاور التى وصفها بـ"شرايين المدينة"، التى طالما عانت من تكدس مرورى بسبب المشروعات المتتابعة عليها من صرف صحى وكهرباء وغاز، دون أن يتبعها مشاريع إعادة رصف .


موضوعات متعلقة:

محافظ القاهرة : افتتاح مركز خدمة المواطنين التكنولوجى نهاية الأسبوع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ج.عوض

ترام مصر الجديده بدون فايده

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

يوميا اسير بشارع التروللى بالحنجله والقفز

للأسف محتاج لاعب اكروبات لكى تسير عليه .

عدد الردود 0

بواسطة:

مطراوى

سيبوا ترام الغلابة وبلاش انتهازية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة