مستشار بـ"ناصر العسكرية": أمريكا تمارس ضغوطا على مصر لتحارب "داعش" بريا

الإثنين، 16 فبراير 2015 05:28 ص
مستشار بـ"ناصر العسكرية": أمريكا تمارس ضغوطا على مصر لتحارب "داعش" بريا العميد عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الحادث البشع الذى وقع أمس الأحد، فى ليبيا بقتل 21 مصريا من الأقباط، محاولة لـ"لى ذراع مصر" قبل مؤتمر مكافحة الإرهاب المقرر له بعد يومين، خاصة فى ظل استغلاله وتسويقه لضرب الوحدة الوطنية.

وأضاف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك ضغوطا أمريكية على مصر للمشاركة فى حرب برية ضد داعش، وهو ما يتم رفضه من قبل السلطات المصرية، مطالباً بالتريث والتحكم فى رد الفعل، لأن ما يقرب من مليون مصرى متواجدين فى ليبيا.

وحول شن مصر حرباً ضد عناصر داعش فى ليبيا، رد قائلا: "مصر دائماً تختار المكان والزمان لمعاركها ولا يفرض عليها، ويجب عدم الانسياق وراء العواطف والمشاعر التى يدفعنا إليها غيرنا".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد قال إنه آن الأوان للتعامل مع التنظيمات الإرهابية دون انتقاء أو ازدواجية فى المعايير".

وطالب الرئيس السيسى، الشعب المصرى بالاصطفاف، مؤكدا أن الإرهاب يجتاح العالم من خلال نشر سمومه، قائلا: "مصر تدافع عن الإنسانية بأكملها من الخطر الداهم، ونحن ودول العالم نواجه حرب شرسة مع تنظيمات إرهابية تتشارك فى نفس الأهداف".


موضوعات متعلقة..

السيسى: آن الأوان للتعامل مع التنظيمات الإرهابية دون انتقاء أو ازدواجية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

ياريس.. امر مهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة