طارق العريان: كتبنا "أسوار القمر" 29 مرة

الإثنين، 16 فبراير 2015 10:13 ص
طارق العريان: كتبنا "أسوار القمر" 29 مرة طارق العريان
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج طارق العريان لـ"اليوم السابع"، إن أكثر مايشغله فى أى فيلم يقبل على إخراجه، القصة والسيناريو والحوار، لافتا إلى أن فيلم "أسوار القمر"، هو أول فيلم يتولى إخراجه دون أن يكون هو صاحب القصة، موضحا أن كل الأعمال التى أخرجها كانت عن قصته، منها "الإمبراطور"، و"الباشا"، للنجم الراحل أحمد زكى.

وأشار "العريان" إلى أن الفيلم عرضه عليه السيناريست "محمد حفظى" والمنتج "وليد صبرى" عام 2010، ثم بدأ يعمل عليه كى يتناسب مع ميوله السينمائية، لافتا إلى أنه جلس مع مؤلفه، وتمت كتابته 29 مرة، خاصة أنه من الممكن أن يُحكى بطرق متعددة بحسب وصفه.

وأوضح مخرج "أسوار القمر"، أن أصعب مشاهد واجهته بالفيلم، كانت المشاهد الخاصة بالمركب، التى تم تصويرها وسط المياه، موضحا أنها تطلبت أشياء كثيرة، مضيفا "لم يكن لدينا خبرة بها كصناع سينما بمصر، ومنها إقامة إضاءة معينة ليلا وسط المياه، وكذلك إقامة عاصفة مائية أمام المركب.

وأشار إلى أن كل هذه الأشياء استدعت السفر إلى الخارج، لتنفيذها، ولكن توقف الفيلم جعله يعيد حساباته مرة أخرى، ويخوض تجربة تصوير هذه المشاهد داخل مصر، وهو مانجح فى تنفيذه بالفعل، لافتا إلى أن هناك عدة مشاهد تم إعادة تنفيذها.

فيما قال المنتج وليد صبرى إن كثرة التوقفات التى واجهت "أسوار القمر"، كانت بسبب بعض معدات التصوير والكاميرات، الخاصة بتصوير مشاهد المياه، التى تدور أحداثها بأحد المراكب وسط البحر، موضحا أن الشركة المنتجة اشترت كاميرات خصيصا من أجل هذا الفيلم، لافتا إلى أن هناك عدة مشاهد أكشن، كانت تستغرق وقتا طويلا فى التحضير لتنفيذها بشكل جيد، ومشاهد أخرى كانت تحتاج لديكورات عائمة بالبحر.

وأضاف وليد صبرى أن بدء التصوير تم فى عام 2010، ولم يتوقف العمل عليه حتى عام 2014.


وفيما يتعلق بميزانية الفيلم، قال "صبرى" إن العمل بالفعل تكلف ميزانية ضخمة، وأنه لا ينشغل بها، بقدر تقديم العمل الجيد، مشيرا إلى أنه يميل إلى الأفلام القائمة على البطولة الجماعية، أكثر من البطولات الفردية.

وأكد المنتج أنه تلقى حتى الآن ردود أفعال أكثر من جيدة وكذلك إيرادات مرضية، ويتبقى له فترة لجذب المزيد، موضحا أن الموسم ليس فى أفضل حالاته، كما أن الفيلم لم يتم توزيعه بشكل جيد.

بينما قال "تامر حبيب" إنه لم يتردد بمجرد توجيه الدعوة له للمشاركة فى كتابة السيناريو والحوار لفيلم "أسوار القمر" مع محمد حفظى، موضحا أن الفيلم بطبيعة السرد يعتمد جزء كبير منه على التعليق الصوتى لبطلته منى زكى، مضيفا أنه قام بكتابة كل المشاهد الخاصة بهذا التعليق.

وأشار "حبيب" إلى أن كل التخوفات التى أحاطت بطرح الفيلم بعد تأجيله "وهمية"، مضيفا "من يشاهد العمل يعتقد أن تصويره انتهى الأسبوع الماضى وليس منذ فترة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة