جودة يتلقى اتصالا هاتفيا من كيرى للتعزية فى مقتل أردنيتين بأمريكا

الإثنين، 16 فبراير 2015 12:21 ص
جودة يتلقى اتصالا هاتفيا من كيرى للتعزية فى مقتل أردنيتين بأمريكا ناصر جودة وزير خارجية الأردن
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكى جون كيرى أعرب فيه عن تعازيه لمقتل فتاتين أردنيتين تحملان الجنسية الأمريكية.

وكان الأمريكى كرايج ستيفن هيكس "46 عاما" قد ارتكب جريمة القتل بحق : ضياء بركات "23 عاما" وزوجته يسر أبوصالحة "21 عاما" وشقيقتها رزان "19 عاما" فى مدينة "تشابل هيل" ضمن حرم جامعة كارولاينا الشمالية الثلاثاء الماضى.

وفيما يتعلق بمشاركة الأردن فى الحرب على الإرهاب..قال جودة أمام اجتماعات لجنة الشئون الخارجية فى مجلس النواب الأردنى اليوم الأحد "إن تصريحات العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى باستمرار تتحدث عن أن هذه الحرب حربنا وأن الأردن لم يذهب إليها لقناعات الآخرين وإنما بناء على قناعاته وما يتماشى مع مصلحته العليا".

وعن القضية الفلسطينية..أكد وزير خارجية الأردن أن المملكة متمسكة بقوة بالمطالبة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ، قائلا " لا يجوز التوقف عن الدفع نحو استمرارية المفاوضات وذلك لغايات عدم تمكين إسرائيل من اتخاذ قرارات أحادية الجانب"..لافتا إلى أن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود نهاية مارس 2014 بعد أن تحمست الولايات المتحدة لحل هذه القضية من خلال زيارات كيرى.

وتعقيبا على التصريحات الصادرة عن النظام السورى مؤخرا بخصوص تدريب الأردن لإرهابيين .. قال جودة "إن الأردن لا يعطى كثيرا من الاهتمام لمثل هذه التصريحات التى ليست بالجديدة وإنما اعتاد المسئولون السوريون على تبنيها واتهامها للأردن".. مشددا على أن موقف الأردن واضح وعبر عنه العاهل الأردنى فى العديد من المرات.

وقد أفاد رئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس النواب الأردنى النائب بسام المناصير – الذى كشف عن الاتصال الذى جرى بين جودة وكيرى - بأن اللجنة استمعت إلى شرح مفصل عن العديد من القضايا التى طرحها النواب على وزير الخارجية خاصة ما يتعلق بملف الحرب على عصابة "داعش" الإرهابية وتصريحات النظام السورى تجاه الأردن بالإضافة إلى ما وصلت إليه القضية الفلسطينية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة