خلال ورش عمل "نوافذ"..

بالصور.. أطفال إمبابة يرسمون رؤيتهم عن مصر بعد عشرين عاما

الإثنين، 16 فبراير 2015 10:01 م
بالصور.. أطفال إمبابة يرسمون رؤيتهم عن مصر بعد عشرين عاما خلال مشاركة الأعضاء بمشروع نوافذ
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ثالث فعاليات مشروع "نوافذ" بمركز شباب إمبابة، بحضور المخرجة عزة الحسينى، مدير المشروع، الفنان صبرى فواز، الناقد أحمد حسون، حسن غزالى، منسق مكتب الشباب الأفريقى ومجموعة من أطفال وشباب إمبابة.

وأوضحت عزة الحسينى أن فعاليات "نوافذ" بإمبابة بدأت بعقد ورش عمل فنية للرسم بمشاركة ما يقرب من 30 طفلا وطفلة، مشيرة إلى أن الأطفال عبروا خلال رسوماتهم عن رؤيتهم لمصر بعد 20 عاماً.

ذكرت "الحسينى" أن فعاليات اليوم تضمنت كذلك عرض أفلام صامتة عدة للفنان شارلى شابلن، مشيرة إلى أن عرض تلك الأفلام كان له أثر إيجابى على الحضور كافة.

وأشارت مدير مشروع نوافذ أن فعاليات اليوم شملت أيضا عرضاً لفيلم قصير بعنوان "شارع البستان السعيد" لميسون المصرى، وعرضاً لفيلم لا مؤخذة لعمرو سلامة.

تحدث كل من "الحسينى" و"غزالى" عن فكرة مشروع نوافذ وانتشارها فى ربوع الجمهورية وتأثيرها على الذوق العام للمجتمع، مؤكدين أن المشروع سيسهم فى خلق مساحة بين الجمهور والفنان، تحاور الناقد أحمد حسون مع الجمهور الحضور، مبيناً الفرق بين الفيلم القصير والفيلم الروائى الطويل.

كما تحاور الفنان صبرى فواز مع الحضور عقب عرض الأفلام، متطرقاً فى حديثه لبدايات تعلقه بالسينما والفن، موضحا أن ارتباطه بالفن جاء من خلال المشاريع التى تشبه مشروع "نوافذ" فى الماضى عندما كانت تُنفذ قوافل فنية إلى الريف.

خلال مشاركة الأعضاء بمشروع نوافذ - 2015-01 - اليوم السابع
خلال مشاركة الأعضاء بمشروع نوافذ

مركز شباب إمبابة - 2015-01 - اليوم السابع
مركز شباب إمبابة

عروض مشروع نوافذ - 2015-01 - اليوم السابع
عروض مشروع نوافذ

أعضاء المشروع خلال الفعاليات - 2015-01 - اليوم السابع
أعضاء المشروع خلال الفعاليات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة