"القوى العاملة": استمارة مجانية لحصر العمالة العائدة من ليبيا

الإثنين، 16 فبراير 2015 01:56 م
"القوى العاملة": استمارة مجانية لحصر العمالة العائدة من ليبيا ناهد عشرى وزير القوى العاملة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة القوى العاملة والهجرة من اليوم الاثنين، إعادة فتح باب حصر العمالة العائدة من ليبيا، من خلال استمارة تم توفيرها "مجانا" على الموقع الإلكترونى للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg ، وفى مديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات.

وقالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، فى تصريحات صحفية، إن الاستمارة تشمل بيانات العمالة العائدة وخسائرها للمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم عندما تتاح الظروف لذلك، فى إطار الحفاظ على حقوق وكرامة العامل المصرى.
وأوضحت أنه لعدم استغلال العمالة العائدة من قبل السماسرة وأصحاب النفوس الضعيفة سيتم صرف استمارة الحصر بموجب حواز سفر العائد أو ما يدل على أوراق السفر أو الخروج من ليبيا بعد الأحداث الأخيرة.

وتابعت "عشرى" أن الاستمارة تشتمل على بيانات كاملة عن العامل وصاحب العمل، ومنها تاريخ دخول العامل لليبيا، ومهنته واسم المنشأة ونوع الضرر الذى أصابه من ممتلكات أو فقدان للدخل،والحسابات المصرفية مع تحديد قيموة الضرر.

وأشارت إلى أن القصد من هذه الاستمارة حصر الخسائر التى أصابت المصريين العاملين فى ليبيا بسبب الأحداث الأخيرة، وطالبت الوزيرة المتضرر بأن يرفق مع الاستمارة صورة من جواز أو وثيقة السفر، موضحا بها تاريخ المغادرة وصورة من المستندات الدالة على خسائره، وترسل جميعها بالبريد المسجل على عنوان وزارة القوى العاملة والهجرة (3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- القاهرة)، ويكتب على المظروف من الخارج "العائدون من ليبيا عام 2015".


الاستمارة- 2015-02 - اليوم السابع

الاستمارة- 2015-02 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة