خالد صلاح

بالصور والفيديو.. اهتمام إعلامى إسرائيلى بالضربات الجوية المصرية ضد "دواعش" ليبيا.. صحف تل أبيب تؤكد: الانتقام المصرى كان سريعا وقاسيا.. والتلفزيون الإسرائيلى يبث الطلعات الجوية بنشراته

الإثنين، 16 فبراير 2015 05:00 م
بالصور والفيديو.. اهتمام إعلامى إسرائيلى بالضربات الجوية المصرية ضد "دواعش" ليبيا.. صحف تل أبيب تؤكد: الانتقام المصرى كان سريعا وقاسيا.. والتلفزيون الإسرائيلى يبث الطلعات الجوية بنشراته الطيران المصرى يقصف مواقع داعش بليبيا
كتب محمود محيى
إضافة تعليق
اهتمت جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية بمختلف أشكالها المسموعة والمرئية والمقروءة، اليوم الاثنين، بشكل غير مسبوق بالضربات الجوية العسكرية التى شنتها قوات مصر الجوية على معاقل ومخازن وأماكن تدريب تنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا فجر اليوم، حيث تصدرت لقطات المقاتلات المصرية الـ F-16 وهى تقلع لتنفيذ المهمات جميع شاشات القنوات الإسرائيلية، كما جاءت أخبار الطلعات الجوية على صدر الصفحات الأولى لمواقع الصحف الإسرائيلية.
جانب من تقرير يديعوت أحرونوت- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من تقرير يديعوت أحرونوت

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فى تقرير لها تحت عنوان "الانتقام المصرى لإعدام مواطنيها على يد داعش كان سريعا"، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وعد مساء أمس بمعاقبة القتلى وعقب ساعات قليلة من خطاب السيسى كان الرد العسكرى مفاجئا وسريعا على معاقل "داعش" فى ليبيا، ردا على مقتل 21 مصريا، مشيرة إلى أن هذه الضربات الجوية تعد الأولى لمصر على دولة عربية مجاورة لها، والمرة الأولى التى تعلن فيها القاهرة شن هجمات جوية على دولة منذ سنوات طويلة.
جانب من تقرير صحيفة هاآرتس- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من تقرير صحيفة هاآرتس

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن عملية الإعدام المروعة لـ 21 مصريا، فى مدينة طرابلس كان ثمنها غالى والانتقام المصرى كان مروعا، حيث هاجمت الطائرات العسكرية المصرية أهداف داعش وقصفت معسكرات تدريب ومخابئ الأسلحة على طول الحدود بين ليبيا ومصر، لافتة إلى أن القوات الجوية الليبية أعلنت أن ما بين 40 و 50 عنصرا تابعين لداعش قتلوا فى الهجمات المصرية، ولفتت يديعوت إلى أنه فى العام الماضى نفت مصر تقارير إعلامية أفادت بأنها شنت غارات جوية ضد الإسلاميين المتشددين فى ليبيا، مضيفة أن مسئولين أمريكيين رجحوا حينها أن مقاتلات دولة الإمارات العربية المتحدة، هى التى هاجمت ليبيا فى ذلك الوقت من قواعد جوية فى مصر.
جانب من فيديو ذبح داعش للمصريين فى ليبيا- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من فيديو ذبح داعش للمصريين فى ليبيا

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، خلال تقرير لها تحت عنوان" مصر تقصف داعش ليبيا للانتقام لمواطنيها"، إن الهجمات المصرية تعتبر ردا قاسيا للتنظيم الإرهابى فى ليبيا، عقب بث مقطع فيديو لعملية ذبح جماعة لـ 21 قبطيا مصريا، فيما بثت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، مقاطع فيديو طلعات المقاتلات المصرية خلال بثها المباشر عدة مرات فى نشراتها الإخبارية المتكررة اليوم الاثنين، مضيفة أن مصر تقصف داعش فى ليبيا انتقاما لمواطنيها الذين لقوا حتفهم غدرا، كما عرضت فيديو الذبح الذى بثته "داعش" مساء أمس، ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن بابا الكنيسة المصرية أعلن أنه يعتمد على الحكومة المصرية للقصاص من قتلى الأقباط المصريين فى ليبيا، مشيراً الى انه لا يوجد دين يسمح بمثل تلك الأعمال الإرهابية الوحشية.
التنظيم الإرهابى قبل عملية الذبح- 2015-02 - اليوم السابع
التنظيم الإرهابى قبل عملية الذبح

ولم تختلف صحيفة "معاريف" فى تناولها الإخبارى للضربات المصرية ضد داعش ليبيا حيث قالت أيضا أن الانتقام المصرى كان محددا ومركزا ضد قواعد المتشددين فى ليبيا، مشيرة إلى أن القوات المصرية قصفت بشكل كبير شرق مدينة درنة، التى تتخذها التنظيم الإرهابى مقرا لها على مدى العام الماضى، بينما قالت صحيفة "يسرائيل هايوم" فى تقريرها الذى جاء تحت عنوان: "مصر تأخذ بثأرها"، إن الجيش المصرى دمر مخازن سلاح التنظيم الإرهابى فى ليبيا وأماكن تدريبهم، مضيفة أن القاهرة دعت العالم لتكثيف جهوده لمحاربة المنظمات الإرهابية فى المنطقة.
جانب من تقرير التلفزيون الإسرائيلى - 2015-02 - اليوم السابع
جانب من تقرير التلفزيون الإسرائيلى

بينما قالت الإذاعة الإسرائيلية، إن رد الرئيس السيسى ضد عملية ذبح المواطنين المصريين كان انتقاميا وسريعا، عقب إعلانه بأن بلاده تحتفظ بحق الرد فى الوقت المناسب وبالطريقة التى تراها مناسبة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة وفرنسا وعدد من دول العالم أدانت بشدة عملية القتل فى حق المصريين على يد تنظيم "داعش" فى ليبيا.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الأسرائيلية، إن طائرات مصر الحربية استهدفت أهدافا تابعة لتنظيم "داعش" فى وقت مبكر من صباح يوم الإثنين، بعد ساعات من نشر فيديو ذبح المصريين الذى أثار حفيظة القاهرة، وقالت الصحيفة العبرية أن ليبيا أصبحت موطنا لجماعات متطرفة تهدد البلدين فى السنوات الأخيرة، مضيفة أن المتحدث باسم القيادة العليا للقوات المسلحة المصرية أعلن لأول مرة بتنفيذ عمليات عسكرية ضد ليبيا، مشيرة إلى أن الطائرات الحربية استهدفت مخازن اسلحة ومعسكرات تدريب قبل العودة إلى قواعدها سالمة.
تنظيم داعش الارهابى فى ليبيا قبل تنفيذ المذبحة- 2015-02 - اليوم السابع
تنظيم داعش الارهابى فى ليبيا قبل تنفيذ المذبحة

ونقلت الصحيفة العبرية نص البيان الصادر من القيادة العامة للقوات المسلحة الذى جاء فيه: "أن الغارات جاءات للثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين، وليعلم القاصى والدانى أن للمصريين درعا يحمى ويصون أمن البلاد"، مضيفة أن التلفزيون المصرى أظهر صورا لطائرات مقاتلة مصرية شاركت فى شن الغارات، موضحة أن الغارات المصرية جاءت بعد وقت قصير من تعهد الرئيس المصرى بمعاقبة القتلة المسئولين عن ذبح الرهائن المصريين بعد أن قام تنظيم "داعش" مساء أمس الأحد بنشر مقطع فيديو يظهر عملية قتل جماعى للرهائن.
الجدير بالذكر أن الجيش المصرى أعلن أن طائرات حربية مصرية قصفت الاثنين مواقع لتنظيم "داعش" فى ليبيا بعد ساعات على اعلان الفرع الليبى للتنظيم الإرهابى فى فيديو قطع راس 21 مصريا خطفوا مؤخرا هناك.



جانب من تقرير صحيفة معاريف- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من تقرير صحيفة "معاريف"

جانب من عملية الذبح- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من عملية الذبح

	اللون الأحمر يكسو البحر الأبيض المتوسط عقب عملية الذبح البشعة- 2015-02 - اليوم السابع
اللون الأحمر يكسو البحر الأبيض المتوسط عقب عملية الذبح البشعة

جانب من تقرير صحيفة يسرائيل هايوم- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من تقرير صحيفة يسرائيل هايوم

	جانب من تقرير الإذاعة العبرية- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من تقرير الإذاعة العبرية
إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن فوده

داعش وامريكا الجبانه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة