خالد صلاح

الكويت والسعودية والإمارات والبحرين تدين مقتل 21 مصرياً على يد داعش ليبيا.. خليفة بن زايد يؤكد تضامن ودعم بلاده لمصر فى مكافحة الإرهاب.. والفصائل الفلسطينية تصف الحادث بالعمل الوحشى

الإثنين، 16 فبراير 2015 02:17 م
الكويت والسعودية والإمارات والبحرين تدين مقتل 21 مصرياً على يد داعش ليبيا.. خليفة بن زايد يؤكد تضامن ودعم بلاده لمصر فى مكافحة الإرهاب.. والفصائل الفلسطينية تصف الحادث بالعمل الوحشى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
كتب مصطفى عنبر- أحمد جمعة
إضافة تعليق
أدانت دولة الكويت العمل الإجرامى الشنيع الذى لا يمت بأى صلة لدين من الأديان ويتنافى مع كافة الأعراف والشرائع القيم الإنسانية والذى أقدم عليه تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا بمقتل واحد وعشرين مواطناً مصرياً.

وأكد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، فى برقية تعزية بعثها اليوم إلى الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى على موقف دولة الكويت الثابت فى رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ووقوفها مع المجتمع الدولى لمحاربته والعمل على القضاء عليه.

كما أعرب مجلس الوزراء السعودى عن إدانته واستنكاره الشديدين للعمل الإجرامى الذى قام به تنظيم داعش الإرهابى بقتل واحد وعشرين قبطياً مصرياً فى مدينة درنة شمال شرق ليبيا أمس الأحد معبراً عن بالغ تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسى وللحكومة المصرية ولذوى الضحايا وللشعب المصرى.

ترأس الاجتماع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الجلسة التى عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الاثنين فى قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وبعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى أدان فيها بشدة جرائم القتل الجماعية البشعة التى ارتكبها تنظيم داعش الإرهابى بحق 21 مواطنا مصريا فى ليبيا.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية /وام/ تأكيد الرئيس الإماراتى على تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة التام والكامل مع مصر، ووضع كل إمكانياتها لدعم جهودها فى مكافحة الإرهاب والعنف الموجه ضدها وضد مواطنيها حتى يتم دحره واستئصاله.

وأعرب بن زايد عن تعازيه ومواساته للقيادة المصرية والشعب المصرى وأسر وأهالى ضحايا الجريمة الوحشية النكراء، داعيا لهم بالصبر والسلوان.

كما بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس السيسى، وقال بيان للسفارة البحرينية بالقاهرة اليوم "إن الملك أعرب عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس المصرى وللشعب المصرى الشقيق ولأسر الضحايا رحمهم الله، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء".

كما أعرب جلالة الملك عن استنكار مملكة البحرين وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامى الذى قام به تنظيم داعش الإرهابى، مؤكدا أن هذا العمل الإرهابى والشنيع يتنافى مع كافة الأديان والشرائع السماوية ومع المبادئ والقيم والأعراف، كما أكد موقف مملكة البحرين الثابت فى رفض الإرهاب بكافة صوره وأشكاله ومشاركتها المجتمع الدولى فى السعى للقضاء عليه واجتثاث جذوره، وأكد وقوف مملكة البحرين إلى جانب مصر قيادة وشعبا وعلى دعمها وتضامنها مع مصر الشقيقة فى اتخاذ ما تراه من إجراءات إزاء هذا التنظيم الإرهابى وجريمته النكراء.

وأدانت حركة الجهاد الإٍسلامى فى فلسطين الجريمة البشعة التى أقدم عليها تنظيم "داعش" بذبح واحد وعشرين مصرياً قبطياً فى ليبيا.

وأكدت الجهاد الاسلامى فى بيان صحفى إن هذا العمل الإجرامى والوحشى، هو بلا شك، جريمة فى حق الإسلام، قبل أن يكون بحق المصريين أو الأقباط الأبرياء والعزّل.

وتابع البيان " لذا، فالإسلام بعقيدته الخالدة، وشريعته السمحاء، برىء من هذه الأعمال المنكرة والمروعة، والتى لن يترتب عليها سوى تشويه، بل تحطيم، صورة الإسلام والمسلمين فى العالم."

وبعثت حركة الجهاد الإٍسلامى فى فلسطين، بالتعازى لأسر الثكلى، ومصر الشقيقة، بهذا المصاب الأليم.

وأدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الجريمة الوحشية التى ارتكبتها عصابات الإرهاب الطائفى والمذهبى بحق 21 مواطناً مصرياً فى ليبيا.

واستنكرت الجبهة الديمقراطية، وهى تستنكر هذه الجريمة البشعة، تتقدم بأحر التعازى والمواساة للشعب المصرى، رئاسةً وحكومةً، ولأهالى الشهداء، وتعتبر مثل هذه الأعمال الجبانة خدمة لأعداء مصر وللاحتلال الإسرائيلى.

وأكدت الجبهة وقوفها ووقوف الشعب الفلسطينى إلى جانب الشعب المصرى فى مصابه الأليم. معربةً عن ثقتها بأن شعب مصر وقيادتها سيتجاوزون هذه المحن والتحديات، ويحققون أهدافهم فى الحرية والديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وبناء مصر آمنة مطمئنة للاستمرار فى دورها الريادى عربياً ودولياً.

موضوعات متعلقة..

الرئيس السيسى للبابا تواضروس: الشعب كله مجروح.. ونثأر لدماء أبنائنا


رئيس الوزراء ووزير الداخلية يعزيان البابا تواضروس فى شهداء مصر بليبيا


"فتح" تدعو إلى وقفة فى رام الله تضامنا مع الشعب المصرى


الإمارات تدين جريمة قتل مصريين بليبيا وتضع جميع إمكانياتها لدعم مصر


"البرادعى" معلقا على ذبح 21 مصريا: تعجز الكلمات عن وصف مأساة المنطقة


محرك البحث "جوجل" يعلن الحداد على ضحايا مصر فى ليبيا



إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ممدوح

دعش

دم المصرى مش هىروح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة