قصور الشريان التاجى من أسباب بطء ضربات القلب

الأحد، 15 فبراير 2015 09:07 م
قصور الشريان التاجى من أسباب بطء ضربات القلب الشريان التاجى
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بطء ضربات القلب، أحد الأمراض الشائعة التى قد تصيب الكثير من الأشخاص نتيجة لأسباب عديدة، ومن أبرزها حدوث قصور فى الشرايين التاجية.

يقول الدكتور أحمد الشريف استشارى أمراض القلب وأستاذ الحالات الحرجة بكلية طب القصر العينى إن بطء ضربات القلب، يمكن اعتباره مشكلة صحية إذا قل عن المعدل الطبيعى وتصبح أقل من 60، لافتاً أن المعدل الطبيعى يتمتع به معظم الرياضيين أما معدل النبض غير الطبيعى فيحدث نتيجة لحدوث انسداد فى التوصيل الكهربى داخل القلب، وانسداد فى الضفيرة اليسرى واليمنى بالقلب، مع وجود انسداد كامل وعدم الترابط فى الضربات بين الأذنين والبطينين.

أسباب الإصابة ببطء ضربات القلب:
ويستكمل أن من الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بتباطؤ ضربات القلب، وجود تليف فى شبكات التوصيل داخل القلب أو قصور فى الشرايين التاجية واضطراب فى البوتاسيوم والكالسيوم واضطراب فى بعض الغدد كالغدة الدرقية، أو وجود سبب وراثى.

أعراض الاصابة ببطء ضربات القلب:
يشير استشارى أمراض القلب أن أعراض الاصابة بتباطؤ ضربات القلب تشمل: عدم القدرة على بذل أى مجهود والشعور بالدوخة وفقدان الوعى فى أقل من ثانية، وفى هذه الحالة يكون العلاج على حسب الحالة المرضية والسبب المؤدى للمرض، مشيرا أنه فى بعض الأحيان تحتاج الحالات إلى منظم لضربات القلب، ويتم زرعه تحت الجلد، ويتم استبداله بآخر جديد بعد مرور 7 إلى 10 سنوات.



موضوعات متعلقة:

انتبه.. هذه العلامات دليل على الإصابة بالشريان التاجى والسكتة القلبية

هبوط عضلة القلب يستدعى الجراحة وزرع منظم للقلب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة