طهران تؤكد مشاركتها بالمؤتمر الاقتصادى حال تلقيها "دعوة رسمية".. نائب وزير خارجية إيران لصحفيين مصريين: حضرت مراسم تنصيب السيسى لتأكيد احترامنا خيار المصريين.. والحديث عن دعمنا جماعات فى سيناء مزاعم

الأحد، 15 فبراير 2015 01:52 م
طهران تؤكد مشاركتها بالمؤتمر الاقتصادى حال تلقيها "دعوة رسمية".. نائب وزير خارجية إيران لصحفيين مصريين: حضرت مراسم تنصيب السيسى لتأكيد احترامنا خيار المصريين.. والحديث عن دعمنا جماعات فى سيناء مزاعم أمير عبد اللهيان نائب وزير خارجية إيران
رسالة طهران ـ عبد الفتاح عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبد الفتاح عبد المنعم - 2015-02 - اليوم السابع


ـ أمير عبد اللهيان: استقرار مصر يهمنا.. وجاهزون فى أى لحظة للارتقاء بالتمثيل الدبلوماسى إلى درجة سفير


أكد نائب وزير الخارجية الإيرانية للشئون الإفريقية والشرق الأوسط أمير عبد اللهيان، استعداد بلاده للمشاركة فى مؤتمر مارس الاقتصادى بشرم الشيخ، حال تلقيها دعوة رسمية، وقال فى لقاء عقد مع وفد من الصحفيين المصريين يزور إيران حالياً، إلى أن بلاده مستعدة فى أى لحظة لرفع تمثيلها الدبلوماسى فى القاهرة إلى درجة سفير، مشدداً فى الوقت نفسه على أن الحديث عن دعم بلاده لجماعات إرهابية فى سيناء "مجرد مزاعم".

وقال عبد اللهيان: "إيران تعلنها صريحة، نحن على استعداد لتنمية التعاون الشامل مع مصر، وحال تلقينا دعوة رسمية للمشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ، سيتم اتخاذ القرار المناسب فى هذا الشأن".

وخلال لقائه بوفد الصحفيين المصريين الذى عقد فى مقر وزارة الخارجية الإيرانية، قال عبد اللهيان إن استقرار الأوضاع فى مصر، وقوتها وأدائها لمهامها ودورها الإقليمى والدولى، من الأمور التى تهم بلاده، مؤكداً أن طهران لديها رغبة قوية فى إقامة علاقات دائمة مع القاهرة.

وأضاف عبد اللهيان، خلال اللقاء: "مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسى الصريحة فى مكافحة الإرهاب بالمنطقة تحظى باهتمامنا.. مصر تولى اهتماما كبيرا لمكافحة التطرف والإرهاب والتحرك نحو وحدة العالم الإسلامى وهى خطوات تلقى أيضا اهتماما من إيران.. ونحن لدينا رغبة جادة للنهوض بعلاقات متينة بين البلدين، وأنا أكدت للرئيس السيسى خلال لقائى به على هامش القمة الإفريقية فى أديس أبابا مؤخراً استعدادنا لإقامة علاقات شاملة مع مصر".

وجدد اللهيان تأكيده على حرص إيران على العلاقات مع مصر، قائلاً: "حضرت حفل تنصيب الرئيس السيسى، نائباً عن الرئيس حسن روحانى، لتأكيد احترام إيران لاختيار الشعب المصرى لرئيسه، ونحن جاهزون فى أى وقت للإرتقاء بالتمثيل الدبلوماسى الإيرانى فى مصر من بعثة رعاية مصالح إلى درجة سفير فى أى وقت".

وردا على سؤال حول دعم إيران لجماعات إرهابية فى سيناء، أكد نائب وزير الخارجية الإيرانى إدانة بلاده الكاملة لأى ممارسات إرهابية فى المنطقة بما فيها مصر، نافيا أى دور لبلاده سواء فى دعم أو تدريب للجماعات المنفذة لتلك الأحداث الإرهابية، مشيرا إلى أنه تمت إدانة تلك الأحداث وقتها من قبل حكومة طهران وبشدة. ووصف ما تردد فى هذا الصدد بأنه "زعم ليس إلا" ولا يتماشى مع السياسية الإيرانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ مصطفي

مثلما عرضت 30 مليار دولار لنقل مساجد الفاطميين لها , لن مصريين ولن نسمح بنقل تاريخنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة