التوك شو: أحمد موسى:أبو الفتوح شرب بريل واسترجل إمبارح فى مؤتمر حزبه.. باحث إسلامى: الإخوان يعدون قائمة لخوض انتخابات"الصحفيين".. محافظ مطروح بعد اختطاف صيادين بليبيا: "كل يوم بيمسكوا مصريين ويسيبوهم"

الأحد، 15 فبراير 2015 09:32 ص
التوك شو: أحمد موسى:أبو الفتوح شرب بريل واسترجل إمبارح فى مؤتمر حزبه.. باحث إسلامى: الإخوان يعدون قائمة لخوض انتخابات"الصحفيين".. محافظ مطروح بعد اختطاف صيادين بليبيا: "كل يوم بيمسكوا مصريين ويسيبوهم" الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة، وتصدرت أزمة المصريين المختطفين فى ليبيا الفقراءت الرئيسية فى البرامج، فيما هاجمت بعض البرامج الأخرى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بسبب مؤتمر حزبه الأخير.


أحمد موسى يُطالب بعودة جهاز "أمن الدولة".. ويُهاجم عبد المنعم أبو الفتوح: "شرب بريل واسترجل إمبارح فى مؤتمر حزبه"


شن الإعلامى أحمد موسى هجومًا عنيفًا على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، فيما وصفه بأنه ظهر بالوجه الإخوانى القبيح فى مؤتمر الأمس، والذى هاجم خلاله القوات المسلحة وثورة 30 يونيو، مضيفاً "أبو الفتوح شرب بريل واسترجل إمبارح فى مؤتمر حزبه"، حيث إنه لم يفتح فمه على الإطلاق قبل عام 2011 نهائيًا.

وأضاف أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتى" على فضائية "صدى البلد"، أن عبد المنعم أبو الفتوح، كان يعمل مرشدًا لجهاز أمن الدولة، والإبلاغ عن لقاءات وجلسات الجماعة الإرهابية، وكانت الأجهزة الأمنية تحصل على المعلومات عن الجماعة من خلاله، قائلاً "كان مرشدًا لأمن الدولة، ولم يكن رجل دين وواعظا على الإطلاق".

وأوضح أحمد موسى، أن الدكتور أبو الفتوح هو من أعاد إحياء جماعة الإخوان الإرهابية خلال حكم الرئيس الراحل أنور السادات من جامعة القاهرة حينذاك. فيما أكد أن حزب مصر القوية هو مكتب الإرشاد لهذه الجماعة الإرهابية حالياً، ويسعى هو لأن يكون المرشد الجديد لهذه الجماعة، قائلاً "أبو الفتوح بيقدم نفسه للغرب والأمريكان وجايز يكون فى علاقات بينه وبين إسرائيل، وهو يدعم الإرهاب، وأمس كان بداية تدشين مكتب الإرهاب".

ومن جانب آخر قال الإعلامى أحمد موسى، إنه فى عام 2011 خلال تولى حكومة الدكتور عصام شرف بناء على طلب جماعة الإخوان قام بحل جهاز أمن الدولة وتبديله بجهاز الأمن الوطنى، ولكن لم يكن له فروع داخل المراكز بالدولة للحصول على المعلومات، واقتصر على فرع واحد فى المحافظة.

وأضاف موسى عبر برنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن القنابل التى تزرع حاليًا داخل الدولة، هى بسبب وجود "قانون الإخوان" قائلاً "الدولة مازالت تطبق قانون الإخوان، وحتى الآن قانون عصام شرف ماشى علينا دلوقتى"، مشيرًا إلى أن جهاز أمن الدولة السابق كان يحصل على معلومات من المواطنين داخل القرى والمراكز، بعكس المرحلة الحالية التى لم يوجد بها أفرع للجهاز الذى سنته الجماعة الإرهابية فى الفترة السابقة.

وأشار موسى، إلى أن جماعة الإخوان نجحت فى حل جهاز أمن الدولة خلال فترة حكمها للبلاد بسبب أن مكاتبها فى المحافظات كانت على علم بأعمالها الإرهابية، ومصادر تمويلهم قائلاً "وهذه المكاتب حافظت على استقرار البلد".

وفى الفقرة الرئيسية دخل أحمد موسى فى حوار مع الدكتور أحمد كريمة، الذى هاجم خلالها جماعة الإخوان الإرهابية.

أحمد كريمة: من يقول "يسقط حكم العسكر" يُكذب ويُعاند الرسول

اتهم الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، من يقوم على ترديد عبارة يسقط حكم العسكر بتكذيب الرسول – صلى الله عليه وسلم، قائلاً "أصحح المفهوم الخاصة بالعبارة السيئة المسيئة، والتى يقولها المجرمون يسقط حكم العسكر"، مؤكدًا أن من يقول يسقط حكم العسكر يكذب الرسول ويعاند النبى.

وعلى جانب آخر، كشف "كريمة" فى حواره ببرنامج "على مسئوليتى" مع أحمد موسى، المذاع على صدى البلد، أمس السبت، عن أن مصر لا يوجد بها مجمع فقهى فى الوقت الذى يوجد فيه فى السعودية والأردن مجامع فقهية، مشيرًا إلى أن تجديد الخطاب الدينى لابد أن يكون بيد الفقهاء.

وطالب أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بضرورة تخصيص مجمع فقهى متخصص، وتشكيل فريق لتولى هذا الأمر، واصفاً ما يحدث من خطابات وقوافل دعوية بالحرث فى البحر ولن يجنى شيئًا.


المتحدث باسم وزارة الخارجية: نساعد كل المصريين الراغبين بالعودة من ليبيا.. وباحث إسلامى: جماعة الإخوان تنفق 240 مليون جنيه شهريًا على الإعلام.. ويعدون قائمة لخوض انتخابات نقابة الصحفيين

تناولت الفقرة الأولى من البرنامج التعليق على قنوات الإخوان الإرهابية، والتى انتشرت بشكل كبير خلال هذه الفترة، والوضع الخطير الذى يواجهه المصريون فى ليبيا حاليًا، خاصة بعد اختطاف المصريين الأقباط فى مدينة سرت الليبية.

وأكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوضع فى ليبيا بالغ التعقيد بسبب عدم وجود حكومة مركزية تسيطر على الأوضاع فى البلاد، مفيداً بأن ساحات واسعة من ليبيا خارجة عن سيطرة الحكومة، إضافة إلى سيطرة مليشيات مسلحة وتنظيمات إرهابية على هذه المناطق موضحا أن الدولة تساعد كل من يرغب فى العودة إلى مصر عن طريق مساعدتهم على العودة بشكل هادئ وفردى، موضحًا أنه فى حالة التحرك بشكل جماعى سيتم استهدافهم من قبل التنظيمات الإرهابية وسيكون لقمة سائغة لهم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، المذاع على الحياة، أمس السبت، "هناك أكثر من 7 أو 8 تنظيمات إرهابية موجودة فى ليبيا، وكل تنظيم له منطقة نفوذ والدولة عاجزة عن السيطرة"، مطالباً أهالى المختطفين بضرورة إدراك أنه لا توجد سفارة أو قنصلية لمصر فى ليبيا ولا يوجد تواجد رسمى بعد أن تم استهدافها.

أكد عبد الجليل الشرنوبى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، قيام جماعة الإخوان حاليًا بإعداد قائمة لخوض انتخابات نقابة الصحفيين، مضيفًا أن أعضاء فيما يسمى بتحالف دعم الشرعية قاموا بتقديم أوراق الترشح لنقابة الصحفيين.

وانتقد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، أمس السبت، تعامل نقابة الصحفيين مع الأزمة، قائلاً: "النقابة تتعامل مع الأمر مثل سائر الأمور التى تعاملت بها منذ ثورة 30/ 6 إلى اليوم، ولا توجد رؤية حقيقة لآلية مواجهة صحفية ولا تفعيل حقيقى لميثاق الشرف الصحفى".

وأضاف أن نقابة الصحفيين تخلت اليوم عن الإعلام الالكترونى الذى تقوم الإخوان على استخدامه اليوم كرأس حربة لمواجهة الدولة المصرية كلها"، مؤكدًا أن أبرز المسئولين عن نقابة الصحفيين الإلكترونيين الآن مؤسس فى شبكة رصد، والآخر مسئول عن جوجل فى مصر والشرق الأوسط.

وكشف الشرنوبى، عن قيام الجناح الإعلامى لتنظيم الإخوان بإنفاق ما يتجاوز عن 240 مليون جنيه شهرياً، سواء على الإعلام المرئى أو الإلكترونى وتجهيز أوعية اعلامية بديلة وجديدة، مفيداً بأن الفترة المقبلة سوف تشهد ظهور قنوات معادية للدولة المصرية والواقع المصرى.

وأوضح، أن ميزانية تلك القنوات ستكون مفتوحة، إضافة إلى إمدادها ببيوت خبرة أمريكية تمدهم بالمعلومات وخبرات وتسويق أفكار.


سعد الدين الهلالى: من صنع "عيد الحب" يجب شكره وسيجزيه الله يوم القيامة.. ومحافظ مطروح معلقًا على اختطاف صيادين بليبيا: "كل يوم بيمسكوا مصريين ويسيبوهم"

احتفلت الإعلامية رانيا بدوى على الهواء عبر برنامجها "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" بـ"عيد الحب" حيث استهلت "بدوى" البرنامج بعرض أغنية "ساندة عليك" للمطربة أنغام، كإهداء للشعب المصرى، وذلك بمناسبة "عيد الحب".

وعلقت بدوى عبر البرنامج، أن هناك احتياجًا للأغانى الرومانسية فى المرحلة الحالية وليس العمليات الإرهابية التى يعايشها الشعب المصرى خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أن هذه الأغنية تهديها لجميع المصريين والرئيس عبد الفتاح السيسى والجيش المصرى والشرطة.

ومن جانب آخر هنأت الإعلامية رانيا بدوى، الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بعيد الحب قائلة: "كل سنة وأنت طيب"، ورد الأخير عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" قائلاً: "وانتى بالصحة والسلامة".

وقال سعد الدين الهلالى، عبر البرنامج المذاع على فضائية "اليوم"، إن "عيد الحب" يعتبر فكرة لكل إنسان يريد أن يرسم البهجة على وجه المصريين، قائلاً: "وكل واحد يفكر فى فكرة سواء عيد الأم أو عيد الحب، أو أى فكرة أخرى يمكن أن تقدم وتدخل السعادة على الناس، فهذا فى سبيل الله ويجب أن نشكره"، وتابع: "ولكن نحن قليلات الحيلة وظيفتنا بس ننتقد، مش نبنى".

وأضاف سعد الدين الهلالى أن "عيد الحب" يعتبر فرصة لكل خاطب أن يعمل على مصالحة خطيبته، حال وجود أى خلافات بينهما، أو كل زوج مع زوجته، قائلاً: "هذه فكرة لتحقيق معنى الإنسانية، وصاحبها يجب أن نشكره ونقوله من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها يوم القيامة".

وعن القضية المتعلقة بأزمة المصريين المختطفين فى ليبيا علق العميد علاء أبو زيد محافظ مطروح، على خبر اختطاف 21 مصريًا فى مدينة مصراتة الليبية، من قبل جماعة فجر ليبيا قائلاً "فى مصراتة كل يوم فى مصريين بيتمسكوا ويتسابوا وكل يوم عندنا الموضوع ده لأن كل يوم هناك فى مشاكل".

وأضاف محافظ مطروح عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامية رانيا بدوى، على فضائية "اليوم"، أنه للآن لم توجد معلومات تؤكد أن المصريين الأقباط المختطفين فى ليبيا لحق بهم أى أذى، مشيرا إلى أن هناك خطوات كبيرة من قبل مؤسسات الدولة من أجل عودتهم إلى أراضيهم، مضيفا "الخارجية والدولة تنادى منذ عام ونصف بعودة الموجودين فى ليبيا وأنا عارف إنهم هناك علشان لقمة العيش، ولكن لما يجى موقف زى ده المفروض يرجعوا".

وأوضح أبو زيد، أن هناك 300 سيدة مصرية متزوجات من ليبيين وأصررن على السفر إلى أزواجهن فى ليبيا، فى هذه الفترة وصدق المهندس إبراهيم محلب على سفرهن لكن على مسئوليتهن الشخصية، قائلاً "وهذا استثناء نتيجة الأبعاد الإنسانية" مشيرا إلى أن الحدود المصرية مع ليبيا مغلقة تماماً، حسب قوله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة