الإرهاب يعاود استهداف القطارات.. انفجار 3 قنابل يوقف الحركة على خط سكة حديد القاهرة – الإسكندرية.. وهيئة السكك الحديدية: الخسائر تخطت مليار جنيه خلال 7 أشهر

الأحد، 15 فبراير 2015 11:35 ص
الإرهاب يعاود استهداف القطارات.. انفجار 3 قنابل يوقف الحركة على خط سكة حديد القاهرة – الإسكندرية.. وهيئة السكك الحديدية: الخسائر تخطت مليار جنيه خلال 7 أشهر صورة أرشيفية
كتب ماجد تمراز ـ عادل درة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد الإرهاب من جديد إلى استهداف مرافق وممتلكات السكة الحديد بكثافة شديدة، خلال الأيام القليلة الماضية، شهدت مدينة طنطا أيضاً فى نفس الخط _القاهرة الإسكندرية_ انفجار قنبلة بدائية الصنع على القضبان فى المنطقة الواقعة بين قريتى كفر ديما شبرا ومنطقة النملة بالكيلو 98/200، وتسبب الانفجار فى إحداث تلفيات بالقضبان تجاوزت 40 سم بالخطين الطالع والنازل، كما أدى إلى تعطل حركة القطارات لمدة تجاوزت الساعة تقريباً.

فيما انفجرت قنبلتان، صباح اليوم الأحد، على شريط السكة الحديد بخط القاهرة الإسكندرية، بمحافظة الغربية وبالتحديد بقرية كفر الشوربجى مدينة كفر الزيات، وتسبب الانفجار فى إحداث قطع بالقضيبين الطالع والنازل، وأدى إلى تعطل حركة القطارات بالقاهرة والإسكندرية وبمدن الدلتا، وأدى الانفجاران إلى تعطل حركة القطارات لمدة تجاوزت الساعة ونصف.

وكانت محافظة المنوفية، شهدت أمس السبت، يومياً عصيبا على العاملين بخط السكة الحديد "القاهرة الإسكندرية" بعد أن تم العثور على قنبلة شديدة الانفجار مربوطة بسلاسل حديدية بمحطة بركة السبع بمحافظة المنوفية، أدت إلى توقف حركة القطارات لمدة تجاوزت 40 دقيقة تقريباً، حيث تدخلت قوات الحماية المدنية وقوات مكافحة المفرقعات فى اللحظات الأخيرة، وتم إبطال مفعول القنبلة قبل تفجيرها.

وأكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن نسبة التلفيات والخسائر التى شهدتها الهيئة خلال الـ 7 أشهر الماضية وصلت إلى ما يقرب من مليار جنيه، حيث استهدف الإرهاب، حيث تعرضت أكثر من 60 عربة قطار و4 جرارات، فضلاً عن التلفيات التى حدثت بأشرطة الخطوط والقضبان، والتى تعرضت للقطع بعد تكرار حوادث الانفجار التى تتعرض لها الخطوط، بالإضافة إلى التلفيات التى لحقت بالفلنكات الخرسانية المنتشرة بطول الخطوط.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة نسقت مع شرطة السكة الحديد لتكثيف التواجد الأمنى داخل داخل جميع المحطات، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية للركاب، كما دعمت الهيئة الخطوط بجرارات استكشافية لاكتشاف أى مشكلات تواجه القطار خلال رحلته، كما تم تقليل الرحلات الليلة بالخطوط الفرعية والرئيسية تمهيداً لتوقيفها بالكامل.

تعطل قطارات القاهرة – الإسكندرية بعد انفجار قنبلة على القضبان بطنطا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

منهم لله الاخوان انصارهم الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

اموال الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة