اتحاد العمال العرب يطالب ليبيا ببذل قصارى جهدها لضمان أرواح عمال مصر

الأحد، 15 فبراير 2015 12:14 م
اتحاد العمال العرب يطالب ليبيا ببذل قصارى جهدها لضمان أرواح عمال مصر مليشيات مسلحة بليبيا – صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، الحكومة الليبية المؤقتة ببذل قصارى جهدها لضمان أرواح العمال الأجانب بشكل عام والعمال المصريين الذين يتعرضون للاستهداف بشكل خاص.

وأكد معتوق، فى بيان له اليوم الأحد، إدانته القوية باسم العمال العرب لما تردد بشأن تعرض العمال المصريون فى ليبيا للاستهداف والذى يبدو أنه يتكرر فى أكثر من مكان فى ليبيا لجنسيات عديدة.

وأعرب أمين اتحاد العمال العرب، ومقر أمانته العامة بالقاهرة، عن دهشته لصمت منظمتى العمل العربية والدولية عما يتعرض له هؤلاء العمال من مخاطر، مبينا أن الوقت قد حان لضرورة مطالبة منظمة العمل الدولية بطرح اتفاقية دولية جديدة تكون ملزمة التنفيذ بمجرد المصادقة عليها تضمن حياة العمال الأجانب فى الدول التى تشهد صراعات مسلحة ، وأن يكون لها الحق أو لأى من أعضائها رفع قضايا أمام محكمة الجنايات الدولية ضد كل من تثبت إدانته فى التعرض لحياة العمال فى مثل هذه حالات.

وناشد البيان، العمال المصريين العاملين فى ليبيا بالخروج والابتعاد عن مناطق الصراع الساخنة، والتى تجرى فيها المعارك بين الجيش الوطنى الليبى والإرهابيين، وضرورة مغادرة كافة المناطق التى تسيطر عليها "داعش ليبيا" أو أى من المنظمات الإرهابية المتطرفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة