إصلاح الجماعة الإسلامية: قرار الأزهر بعودة الكتاتيب خطوة لمحاربة التطرف

الأحد، 15 فبراير 2015 09:12 م
إصلاح الجماعة الإسلامية: قرار الأزهر بعودة الكتاتيب خطوة لمحاربة التطرف صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عبد الرحمن صقر، المتحدث الرسمى لجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، بقرار الأزهر بعودة الكتاتيب مرة أخرى، مشيرا إلى أن هذه الخطوة طال انتظارها، لافتا إلى مدلولها بعودة الأزهر لتصحيح الخطاب الدينى .

وأضاف صقر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذه الخطوة يجب أن تبدأ بمحافظات الصعيد وسيناء ومرسى مطروح، حتى لا يترك الحجج للآخرين فى ضرورة تصحيح الخطاب الدينى.

وأشار صقر إلى أن الكتاتيب هى أول خطط مرحلة التوعيه بمخاطر الإرهاب والانحراف الدينى، مشيرا إلى ضرورة الاستعانة بأبناء الحركه الاسلامية المعتدلة فى الشارع، مؤكدا أن للأزهر ووزارة الأوقاف دور كبير فى نشر الفكر الوسطى للإسلام.

وفى خطوة نحو استعادة الأزهر الشريف لمكانته والقيام بدوره نحو نشر صحيح الإسلام، وحفظ التراث، واستعادة الخطاب الدينى الصحيح، يشرع الأزهر فى تلك الأيام إلى عودة الكتاتيب مرة أخرى وبشكل أقوى مما هى عليه الآن، بعد أن تحولت إلى "سبوبة" كما استغلتها بعض الجماعات المتشددة من أجل بث أفكارها المسمومة فى عقول النشء.



موضوعات متعلقة

فى خطوة نحو استعادة الخطاب الدينى الصحيح.. الأزهر يقرر عودة الكتاتيب.. المشروع يبدأ بـ2000 كُتاب.. ويدرس جعله إلزامياً على الراغبين فى الالتحاق بالأزهر.. وتكون مدة الدراسة سنتين قبل الابتدائية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة