التفاصيل الكاملة لإحباط الجيش محاولة إرهابيين تفجير قسم الشيخ زويد..القوات الخاصة تهاجم سيارتين مفخختين حاولتا اختراق السياج الأمنى..ومصدر: "بيت المقدس" كانت تخطط لعملية إرهابية واسعة

السبت، 14 فبراير 2015 12:52 م
التفاصيل الكاملة لإحباط الجيش محاولة إرهابيين تفجير قسم الشيخ زويد..القوات الخاصة تهاجم سيارتين مفخختين حاولتا اختراق السياج الأمنى..ومصدر: "بيت المقدس" كانت تخطط لعملية إرهابية واسعة تفجير قسم مدينة الشيخ زويد
كتب محمد أحمد طنطاوى ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت قوات الأمن فى شمال سيناء فى إحباط محاولة إرهابية لتفجير قسم مدينة الشيخ زويد، بعدما استخدمت مجموعة من العناصر الإرهابية سيارتين مفخختين "نصف نقل" فى تفجير القسم، إلا أن القوات أطلقت النار على السيارات التى حاولت الاعتداء على الحرم الأمنى له.

وأعلن مصدر طبى بشمال سيناء، أن الحادث أسفر عن إصابة مجندين من قوات الشرطة و4 مدنيين فى الشيخ زويد، نتيجة تفجير سيارتين مفخختين بمحيط قسم الشرطة صباح السبت، موضحا أن الإصابات عبارة عن جروح وكدمات بسبب الشظايا المتطايرة التى خلفها الانفجار، وقد تم نقل المصابين من قوات الشرطة لمستشفى العريش العسكرى، بينما تم نقل المدنيين إلى مستشفى الشيخ زويد المركزى.

وفى سياق متصل قال شهود عيان، إن مجموعة مسلحين شوهدوا قبل قليل، يفرون من موقع التفجيرات التى وقعت بمحيط قسم شرطة الشيخ زويد مستقلين سيارة دفع رباعى ويتجهون لمناطق جنوبية وشرقية. وبحسب شهود العيان، فإن المسلحين أطلقوا النيران وهم يستقلون سيارتهم مسرعين فى الوقت الذى انتشرت القوات بمحيط المنطقة وتقوم بملاحقتهم.

وكشفت مصادر أمنية لـ"اليوم السابع"، أن انتحاريين قادا سيارتى نصف نقل واقتربا من الحاجز الأمنى الواقع على مسافة تتراوح ما بين 300 إلى 500 متر من موقع القسم على الطريق الدولى العريش رفح، إلا أن عناصر القوات الخاصة المرابطة أعلى القسم رصدت السيارتين، وأطلقت النار عليهما مما أدى إلى انفجارهما فى الحال نتيجة للكميات الكبيرة من المواد المتفجرة التى كانت موجودة بها .

وأوضحت المصادر أن الانفجار أحدث دويا هائلا فى سماء مدينة الشيخ زويد فى الساعة صباحا، وأعقبه تصاعد ألسنة اللهب وارتفاع أعمدة الدخان فى سماء المنطقة، وقد تسبب الانفجار فى انهيار أجزاء من الحوائط بالمنطقة المحيطة بالموقع وتهشم النوافذ الزجاجية وأشاع حالة من الذعر والهلع بين المواطنين.
من ناحية أخرى قام مسلحون كانوا يختبئون فى مواقع قريبة من قسم الشيخ زويد بإطلاق النار من أسلحة ثقيلة تجاه قسم الشرطة والارتكازات الأمنية بالمنطقة المحيطة، إلا أن القوات ردت بقوة على مصدر إطلاق النار، الذى استمر لنحو 20 دقيقة متواصلة ، دفعت عناصر الجيش على إثره بتعزيزات أمنية للموقع وأحاطت بقسم شرطة الشيخ زويد ورصدت عددا من المسلحين وطاردتهم حتى لاذوا بالفرار .

وأغلقت قوات أمن شمال سيناء مدينة الشيخ زويد وقامت بإطلاق نيران التفتيش لكشف المدنسين والمختبئين فى جميع أرجاء المناطق الأمنية بالمدينة، وقد وصل إلى موقع التفجير فريق من الخبراء الجنائيين لتصوير الحادث وجمع أشلاء الانتحاريين وأجزاء من السيارات التى تحولت إلى ركام ومعاينة قوة التفجير والحفرة التى أحدثها بنهر الطريق .

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع " إن المعلومات الأولية تشير إلى أن جماعة أنصار بيت المقدس كانت تخطط لعملية إرهابية كبرى تستهدف نسف قسم شرطة الشيخ زويد، وإلحاق أكبر قدر من الخسائر بالمنطقة المحيطة .

وأشار المصدر إلى أن السيارات المفخخة كانت محملة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة وكانت هناك هجمات مجهزة لضرب الارتكازات الأمنية المحيطة فور نجاح هذه العملية الانتحارية، مؤكدا أن يقظة عناصر الشرطة والقوات المسلحة المرابطة أمام قسم الشيخ زويد أنقذت سيناء من كارثة محققة صباح اليوم، كانت ستخلف عشرات الشهداء فى صفوف رجال الأمن .

وأوضح المصدر أن قسم شرطة الشيخ زويد تعرض للعديد من محاولات الاستهداف على مدار الأيام الماضية آخرها كان يوم الخميس الماضى بعدما حاولت مجموعات إرهابية مسلحة استهدافه بالأسلحة الرشاشة، إلا أنها فشلت بعد رد القوات عليها بقوة وإحباط الهجوم، لافتا إلى أن جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية لجأت إلى السيارات المفخخة بعد فشلها فى المواجهة المباشرة مع القوات المرابطة لحمايته .

وأكد المصدر أن العناصر الإرهابية المسلحة تحاول خلال الوقت الراهن استهداف المنشآت الأمنية والعسكرية من خلال المجموعات الانتحارية لديها، لافتا إلى أن التنظيمات الإرهابية فى شمال سيناء باتت تخطط لعمليات انتحارية موسعة فى الوقت الراهن بعدما فقدت الكثير من عناصرها المدربة فى مواجهات مع قوات الجيش خلال الفترة الماضية ، خاصة الرؤوس والقيادات التنظيمية التى كانت تخطط للعمليات الإرهابية .

وأوضح المصدر أن مدينة الشيخ زويد تشهد حالة من الهدوء الحذر خلال الوقت الراهن، فى إطار استعدادات أمنية مكثفة من قبل قوات التأمين المنتشرة فى أغلب أنحاء المدينة من أجل الاستعداد لأية مواجهات مسلحة مع العناصر الإرهابية فى أى وقت، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية قد تلجأ إلى تنفيذ سلسلة من التفجيرات العشوائية ضد المقار والمنشآت الأمنية خلال الفترة المقبلة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

نفسى افهم

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي

العدو

عدد الردود 0

بواسطة:

الفارس الاسود

الخونة

الى كل اصيل دماء المساكين

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdy eissa

تسلم ايادي رجالة جيشنا وشرطتنا...

عدد الردود 0

بواسطة:

د.صلاح حامد

حفظ الله جيشنا الباسل

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام سليمان

إلى من يهمه الأمر .

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم علي

أنصار بيت المقدس

عدد الردود 0

بواسطة:

المرسي موسى

لكن أين الإرهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

والله العظيم عيب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود مصطفى

إلى من بيده الأمر هام هام هام ومهم جداً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة