نقابة الاجتماعيين تعقد غدا ندوات توعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات

الجمعة، 13 فبراير 2015 11:42 ص
نقابة الاجتماعيين تعقد غدا ندوات توعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات صورة أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد نقابة الاجتماعيين بالقاهرة بالاشتراك مع الهيئة العامة للاستعلامات، صباح غد، دورة للأخصائيين الاجتماعيين، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وتركز على أهمية الإعلام وكيفية كتابة الخبر الصحفى.

وقال أحمد فؤاد شاهين، نقيب الاجتماعيين بالقاهرة، خلال بيان أصدرته النقابة العامة للمهن الاجتماعية، إن العلاقات العامة والإعلام من أهم وظائف الإدارة الحديثة المعاصرة فى هذا العالم المتغير، الأمر الذى يقتضى تقنين وتطوير وتفعيل هذه الظاهرة الهامة جدا، وخاصة الأخصائيين الاجتماعيين حديثى التخرج المهتمين بهذا المجال.

وأكد شاهين أن العاملين بأقسام العلاقات العامة والإعلام، تقع على عاتقهم العديد من المسئوليات، منها العمل على تغطية الاجتماعات والنشاطات والفعاليات على اختلاف أنواعها كالمؤتمرات والندوات، وتسليط الضوء عليها ودفعها إلى جميع وسائل الإعلام، لذا فهى تعتبر أهم الاقسام داخل المؤسسات للتعريف بها ونشاطها وإنجازاتها وتاريخها.

على جانب آخر، تقيم نقابة الاجتماعيين بالجيزة، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ندوة بعنوان "التوعية الدستورية والبرلمانية للشباب"، الأحد المقبل بقاعة ندوات مكتبة مصر بالدقى.

ومن جانبه، قال وليد الفيومى، نقيب الاجتماعيين بالجيزة، إن الندوة تهدف إلى توعية الشباب سياسيا لنشر ثقافة الوعى القانونى والدستورى لديهم، خاصة فى تلك المرحلة الحرجة من التى يمر بها الوطن، وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية فى مختلف النواحى المجتمعية، بعد عقود من التهميش والإقصاء وللمشاركة فى وضع خريطة طريق لمستقبل بلدهم خصوصاً بعد حملات التخوين المشبوهة عن قصد لإقصائهم عن المشهد خاصة أنهم يمثلون 60% من هذا الشعب الطامح للتغيير.

وأشار عبدالحميد زيد، وكيل النقابة العامة للاجتماعيين وأستاذ الاجتماع السياسى، إلى أن الشباب هم العنصر الأساسى فى عملية البناء والتغيير داخل المجتمع، وتحقيق الذات ومشاركتهم فى المجتمع هى جوهر الديمقراطية، منوها عن أن المشاركة السياسية والانخراط السياسى تقتضى ضرورة بناء المؤسسات السياسية اللازمة لاستيعابها، ومن ثم استبعاد إمكانية لجوئها إلى العنف لفرض مشاركتها على النظام السياسى الحاكم، عن طريق القوة وتقويض الاستقرار السياسى.

ولفت زيد إلى أن الفرصة سانحة أمام الشباب فى الاستحقاق الثالث ليكون لهم دور كبير فى بناء الدولة والمشاركة الفعالة، وتستدعى اختيار برلمان يعبر بحق عن المجتمع بكل مكوناته من عمال وفلاحين وشباب ومرأة وأقباط وذوى الإعاقة كما كفلها الدستور والقانون.

وأوضحت النقابة خلال بيان، أنه من المقرر مشاركة حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والدكتور طلعت عبد القوى رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية المصرية، مشيرة إلى أنه تمت دعوة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، وجميع الاتحادات الطلابية بالجامعات والمدارس.


"الأطباء": غرف العناية المركزة تعانى عجزا فى "الأسِرَة" وأدوية الجلطات


نقابة الأطباء: زيادة معاش أعضاء اتحاد المهن الطبية إلى 600 جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة