موجة ساخرة على الفيس بوك بعد تبرّؤ صفحة إلحادية من قاتل المسلمين فى أمريكا.. ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى: الإلحاد الوسطى الجميل.. اللهم قوى إلحادكم.. وآخرون: وحدوا الله يا ملحدين مش كده

الجمعة، 13 فبراير 2015 07:38 م
موجة ساخرة على الفيس بوك بعد تبرّؤ صفحة إلحادية من قاتل المسلمين فى أمريكا.. ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى: الإلحاد الوسطى الجميل.. اللهم قوى إلحادكم.. وآخرون: وحدوا الله يا ملحدين مش كده ضحايا الحادث العنصرى فى أمريكا
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت موجة من السخرية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعد تعليق إحدى الصفحات التى تدعو إلى "الإلحاد" فى الدول العربية، حول مقتل 3 من الطلبة المسلمين فى أمريكا، واصفة أن المجرم المتهم بعملية القتل ليس "ملحدًا" وأن الإلحاد برىء منهم.

وجاء نص التعليق كالتالى: الإلحاد برىء من "كرايج ستيفن هيكس" الإرهابى وعديم الإنسانية والمتخلّف الذى قتل ثلاثة من الطلبة المسلمين فى مدينة "تشابل هيل" الجامعية فى ولاية كارولينا الشمالية، لأن الإلحاد يدعو إلى الإنسانية وإلى السلام وإلى النضال -بكل سلمية - من أجل القضاء على الإرهاب والظلم والتخلّف، ولا يدعو إلى العنف والقتل، وهذا المعتوه قد خرج عن تعاليمه.

الأمر الذى أثار سخرية متابعى الصفحة من خلال تعليقاتهم الفكاهية، فعلق أحد المتابعين "هو ده الإلحاد الوسطى الجميل"، "هو لا يمت للإلحاد بصلة.. هذا متألحد.

فيما استنكر آخر الحديث عن الإلحاد كأنه دين أو شىء معترف به قائلًا: "مافيش حاجة اسمها الإلحاد برىء أو مش برىء بلاش جهل وتخلف، الإلحاد مش دين ولا منهج ولا ليه أوامر أو نواهى.. الإلحاد مجرد فكرة رافضة للأديان فقط بعد كده بقى كل إنسان بيتصرف طبقا لخلفيته وخبرته وثقافته و تنشئته.

وقالت أخرى بلهجة شديدة مدافعة عن الإسلام "الإلحاد برىء منه! وعندما قلنا إن الإسلام برىء مما يفعله هؤلاء المجرمون أمثال داعش وغيرها اتهمتمونا بأننا ندافع عنهم ونرضى عما يفعلون.. ازدواجية فى المبدأ وقذارة فكرية أتيتم بها عندما أصبحت أيدى أحد من يؤيدكم ملطخة بالدماء".

وقال آخر ساخرا: "أنصار بيت داروين يعلنون عدم مسئوليتهم عن مقتل الثلاث مسلمين، اللهم قوى إلحادكم".

وعلقت أخرى: اللهم لا تجعل مصيبتنا فى الولا حاجة، وحدوا الله يا ملحدين مش كدة، مندس فى صفوف الملحدين ليس إلا لتشويه السمعة.

وقال آخر ساخرا: وجب على الملحدين تطهير صفوفهم من الملحدين الدخلاء حتى لا تتشوه صورة الإلحاد الوسطى الجميل.

يذكر أن هذه الصفحة تزعم أنها صفحة لا دينية جامعة (ربوبية، لا إدرية، إلحادية) تهدف إلى تنوير العقل وحمايته من الخرافات والأساطير من أجل تحرير العقل من الأوهام والخرافات وبناء مجتمع متقدم ومتسامح على حد قولهم.


<br/>موضوعات متعلقة - 2015-02- اليوم السابع










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة