مسئولون: مقاتلو داعش يسيطرون على اجزاء من بلدة بغرب العراق

الجمعة، 13 فبراير 2015 05:23 ص
مسئولون: مقاتلو داعش يسيطرون على اجزاء من بلدة بغرب العراق مسلحو تنظيم داعش
بغداد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون إن مقاتلى تنظيم داعش سيطروا أمس الخميس، على أجزاء كبيرة من بلدة البغدادى فى غرب العراق مما يهدد قاعدة جوية يقوم فيها مشاة البحرية الأمريكية بتدريب القوات العراقية.

وحاصر مقاتلو داعش منذ عدة أشهر بلدة البغدادى التى تقع على بعد نحو 85 كيلومترا إلى الشمال الغربى من مدينة الرمادى فى محافظة الأنبار.

وقالت مصادر المخابرات ومسؤولون فى قيادة عمليات الجزيرة والبادية إن مسلحى داعش هاجموا البغدادى من جهتين امس ثم زحفوا صوب البلدة.

وقال المسؤولون إن مجموعة أخرى من المسلحين هاجمت بعد ذلك قاعدة عين الأسد الجوية التى تخضع لحراسة مشددة وتبعد خمسة كيلومترات إلى الجنوب الغربى من البلدة لكنهم لم يستطيعوا اقتحامها.

ويقوم نحو 320 من مشاة البحرية الأمريكية بتدريت أفراد من الفرقة العراقية السابعة فى القاعدة التى تعرضت للقصف بقذائف الهاون فى هجوم سابق واحد على الأقل منذ ديسمبر .

وأكدت المتحدثة باسم البنتاجون إيليسا سميث وقوع "قتال عنيف" فى البغدادي. وقالت إنه لم يقع هجوم مباشر على القاعدة الجوية لكنها أضافت "ترددت أنباء عن إطلاق نار غير مباشر قرب القاعدة، ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع العراقية التعقيب على الوضع فى الأنبار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة