مركز الحق فى الدواء: توزيع سوفالدى المصرى بالصيدليات خلال أسبوعين

الجمعة، 13 فبراير 2015 01:57 م
مركز الحق فى الدواء: توزيع سوفالدى المصرى بالصيدليات خلال أسبوعين عقار سوفالدى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المركز المصرى للحق فى الدواء، وصول عبوات سوفالدى المصرى إلى الشركة المصرية لتوزيع وتجارة الأدوية، إحدى شركات قطاع الأعمال استعدادا لطرحها خلال ساعات.

وأضاف المركز، أن وزارة الصحة اتخذت احتياطها للاطمئنان على وجود مخزون استراتيجى بالمخازن التابعه لها، لافتا إلى إجراء الشركة القابضة للأدوية كافة الترتيبات اللازمة لحفظ الدواء، وإجراء حصر للراغبين فى شراء الدواء المصرى للوقوف على حالتهم بشكل يومى، وتشكيل لجنة من كبار الأطباء لتحديد فاعلية الدواء.

وقال محمود فؤاد مدير المركز المصرى للحق فى الدواء، خلال بيان أصدره، إن الشركة تسلمت 300 عبوة كدفعه أولى اجتازت مراحل التكافؤ الحيوى بجدارة، مشيرا إلى تسلم فروع الشركة فى صيدلية الشكاوى بشبرا، وصيدلية باب اللوق، وصيدلية سيدى جابر بالإسكندرية ليتسلمها الراغبين فى الشراء بشرط وجود روشتة من طبيب، حيث إن المثيل المصرى للسوفالدى لا يتم تناوله منفردا بحسب حاله المريض التى يقررها الطبيب المختص فقط.

وأوضح فؤاد، أن توزيع الدواء بجميع فروع الشركة بالمحافظات، يبدأ من السبت المقبل ثم الأسبوع بعد القادم يتم طرحه فى الصيدليات الخاصة، محذرا من الخطأ فى الحصول على الدواء أو أخذ جرعات زائدة أو خاطئة يؤدى إلى تحور الفيروس إلى نوع غير قابل للعلاج، حسب ما نوه عنه الأطباء المختصين حيث لا يوجد برتوكول للعلاج بالمثيل المصرى للآن، ليتم كتابته واعتماده لاحقا.



"الحق فى الدواء": الشركات المصرية راعت اشتراطات الفاعلية بسوفالدى المصرى

"الأطباء": غرف العناية المركزة تعانى عجزا فى "الأسِرَة" وأدوبة الجلطات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة