مدارس بريطانية توقف تقديم لحوم الخنازير مراعاة لمشاعر الطلبة المسلمين

الجمعة، 13 فبراير 2015 01:44 م
مدارس بريطانية توقف تقديم لحوم الخنازير مراعاة لمشاعر الطلبة المسلمين صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت بعض المدارس البريطانية فى شمال لندن التوقف عن تقديم وجبات لحوم الخنازير لطلبة المدارس الابتدائية، مراعاة لمشاعر الطلبة المسلمين واليهود، وفقاً لما نشره موقع الصحيفة البريطانية التليجراف.

وقررت الإدارة التعليمية فى "أيسلينجتون" بشمال لندن التوقف عن مد المدارس بلحوم الخنازير وإزالة الوجبات التى تحتوى عليه من مطاعم تلك المدارس فى خطوة وصفتها الإدارة بالموفرة، نظراً لأنه على مشرفى المطاعم فى المدارس مراقبة كل الطلاب عندما تعرض أطباقا تضم لحوم الخنزير، لتجنب قيام أحدهم بتناولها بالخطأ.
وقال المتحدث باسم الإدارة التعليمية، إن هناك بعض الطلبة الذين لا يعرفون الأطباق التى تحتوى على لحم خنزير، ليتناولونها دون علم منهم، رغم تحريم ديانتهم تناول تلك الأطباق، لذا قررت الإدارة إزالة الأطباق من قوائم الطعام بدلا من مراقبة كل طالب مسلم أو يهودى.

وأبدى البعض اعتراضهم على القرار الذى وجدوا فيه رضوخا مبالغا فيه للأديان الأخرى، معربين عن احترامهم للأديان الأخرى، ولكنهم لا يعتبرون أن ذلك الاحترام يجب تجسيده بتلك الطريقة التى سوف تسبب خسائر للعديد من متاجر الجزارة التى تقدم لحوم الخنازير للمدارس.

وقالت موظفة داخل الإدارة التعليمية، إن الأمر يقتصر فقط على المدارس الابتدائية، حيث يصعب على الطلبة التفريق بين الوجبات المختلفة، ولكنه غير مفروض على المدارس الثانوية فى المنطقة حيث يستطيع الطالب معرفة الأطباق التى تحتوى على لحوم الخنازير وعدم تناولها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة