تعرف على السيرة الذاتية للمرشح الأبرز لقيادة الفراعنة.. رينارد من جمع القمامة لخبرة تدريبية "15" سنة.. يتوج بـ"الأمم الأفريقية" مع زامبيا وكوت ديفوار

الجمعة، 13 فبراير 2015 01:34 ص
تعرف على السيرة الذاتية للمرشح الأبرز لقيادة الفراعنة.. رينارد من جمع القمامة لخبرة تدريبية "15" سنة.. يتوج بـ"الأمم الأفريقية" مع زامبيا وكوت ديفوار هيرفى رينارد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش الاتحاد المصرى لكرة القدم حالة حيرة شديدة بسبب تحديد هوية المدير الفنى الجديد، الذى سيقود "الفراعنة" خلال الفترة المقبلة، وعلى الأخص فى التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2017 بعد فشل المنتخب الوطنى فى التأهل لمنافسات البطولة "3" نسخ متتالية، وآخرها "كان 2015" التى استضافتها غينيا الاستوائية، وتُوجت بها كوت ديفوار على حساب البلاك ستارز.

وضع اتحاد الكرة فى قائمة المرشحين لقيادة المنتخب الوطنى 70 مدربا، ووصلوا تدريجيا إلى 21 ثم استقر على أربعة مدربين هم، وحيد خليلوزيتش المدرب السابق للمنتخب الجزائرى، الفرنسى اﻵن جيريس مدرب السنغال، الهولندى فرانك ريكارد مدرب برشلونة الإسبانى وجلطة سراى التركى السابق، الفرنسى هيرفى رينار مدرب كوت ديفوار، البلجيكى جورج ليكنز مدرب تونس.

ولكن الأقرب لقيادة الفراعنة سيكون هيرفى رينارد، بعدما تم استعباد ليكنز بسبب تمسك المنتخب التونسى به على رأس الجهاز الفنى.

"هيرفى رينارد"
المدرب الفرنسى مسيرته التدريبية لم تتخط الـ15 سنة نجح فى قيادة المنتخب الزامبى للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2012، التى أقيمت بالجابون بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية، ثم استطاع مؤخرا الوصول بالأفيال الإيفوارية إلى منصة التتويج فى غينيا الاستوائية، بعد الفوز على غانا بركلات الجزاء أيضا، ويدخل التاريخ كرابع مدرب فرنسى يتوج ببطولة كأس الأمم الأفريقية بعد كل من كلود لوروا وروجيه لومير وبيير لوشانت.

بدأ "رينارد" حياته فى تنظيف المكاتب وجمع القمامة وأراد أن يصبح نجما كرويا شهيرا، ولكنه لم يفلح فى ذلك، ليعتزل كرة القدم عام 1998 الأمر ليتجه إلى التدريب وكانت بدايته مع فرق من الهواة.

مسيرته التدريبية انطلقت من نادى دراجينيون الفرنسى، خلال الفترة من 1999 حتى 2001، ثم قام بتجربة احترافية قصيرة بقارة آسيا لم تتخط الموسم الواحد من 2002 / 2003 مع نادى شانغهاى أويلى الصينى كمساعد لكلود لوروا، وعاد إلى أوروبا ليتولى القيادة الفنية لنادى كامبريدج يونايتد المغمور موسم 2004، وينتقل إلى نادى شيربورج من 2005 إلى 2007، ويدخل عالم التدريب للمنتخبات الوطنية مع الرصاصات النحاسية، ويستمر معهم من 2008 حتى 2010، وقادهم للدور ربع النهائى لأول مرة فى تاريخهم منذ 14 عاما، ويقود منتخب أنجولا فى تجربة جديدة 2010 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

رحل هيرفى رينارد وتولى القيادة الفنية لفريق اتحاد العاصمة الجزائرى وقضى فترة قصيرة، ويعود مرة أخرى لمنتخب زامبيا فى جديد، ليقودهم للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2012 وفى البطولة التى تليها فى عام 2013 خرج من دور المجموعات ليرحل للدورى الفرنسى مع نادى سوشو، ورحل عنهم بعد هبوط الفريق للدرجة الثانية، ليتولى تدريب منتخب كوت ديفوار ويتوج بلقب "الكان" .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة