بعد كارثة الدفاع الجوى.. عمر جابر يُثير انقسام الشارع المصرى ما بين مؤيد ومعارض لموقفه.. 5 نجوم يدعمون الظهير الشاب.. ولاعبو الزمالك يعارضون

الجمعة، 13 فبراير 2015 11:44 م
بعد كارثة الدفاع الجوى.. عمر جابر يُثير انقسام الشارع المصرى ما بين مؤيد ومعارض لموقفه.. 5 نجوم يدعمون الظهير الشاب.. ولاعبو الزمالك يعارضون عمر جابر ظهير أيمن الزمالك
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بات عمر جابر، ظهير أيمن الزمالك، محطة أنظار الجميع فى مصر بعدما رفض المشاركة فى لقاء الأزمة بين الأبيض وإنبى بالدورى، والذى لقى 22 شخصا من جماهير الأبيض مصرعهم بعد اشتباكات مع قوات الأمن أمام استاد الدفاع الجوى.

وأثار رفض عمر جابر المشاركة فى المباراة، حالة من الانقسام داخل فى الشارع المصرى بشكل عام والوسط الرياضى بشكل خاص حول مؤيد لقرار اللاعب الشاب، وآخر معارض لما فعله.

وجاء على رأس المؤيدين لموقف عمر جابر مصطفى يونس نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، وأبدى إعجابه الشديد بموقف وأخلاقيات عمر جابر نجم فريق الزمالك، مؤكدا أنه ذو خلق ودين، قائلا "لو كان عندى بنت كنت زوجتها لعمر جابر".

وأشاد يونس بموقف عمر تجاه حادث الدفاع الجوى ورفضه المشاركة فى مواجهة إنبى، لمجرد أن الجماهير طالبته بذلك، وحوم الشكوك حوله بسقوط ضحايا خارج الملعب، مؤكداً أنه اتخذ القرار الصحيح، رغم حملة الانتقادات التى تعرض لها.

أمّا محمد أبو تريكة، نجم الكرة المصرية المعتزل، حرص على مساندة جابر، مغردًا له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلا "لا أحد يتعلم ولا أحد يحاسب والأبرياء يدفعون الثمن، ورغم ذلك يأتى الأمل، عمر جابر فخور أنى لعبت معك".

فيما أشاد محمود جابر، نجم الإسماعيلى الأسبق، بموقف نجله عمر جابر، مؤكدًا أنه تلقى رسائل من جميع أنحاء العالم تقول له إن عمر فخر للجميع، مطالبا إياه بألا يندم على القرار الذى اتخذه بعدم خوض المباراة لأنه القرار الصحيح.

بينما حازم إمام نجم نادى الزمالك السابق أكد أن عمر جابر لاعب خلوق، مؤكدًا أنه اتخذ قراره بناءً على ما رآه أمامه ولا يتسطيع أحد لومه لأنه نابع من ثقافة، مؤكدًا أنه لا يجب ذبح اللاعب بعد هذا الموقف، وتحكيم العقل فى تقييم الموقف.

الإشادة بموقف اللاعب لم تقتصر على الوسط الرياضىى، بل امتد إلى باقى المجالات، فقام الإعلامى يسرى فودة بتقديم الدعم لعمر جابر، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بنشر صورة قميص الزمالك عبر حسابه وعليها توقيع عمر جابر، وعلق قائلا: "قبل حوالى سنتين زارنى فى المستشفى بعد الحادثة.. شكرًا عمر جابر".

فيما رفض موقف اللاعب زملاؤه فى الفريق الذين أكدوا عدم علمهم، وأبدى عدد كبير من لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك استياءهم الشديد من موقف زميلهم عمر جابر بعدما رفض المشاركة فى مباراة الأمس أمام فريق إنبى تضامنا مع ضحايا رابطة "وايت نايتس"، الذين لاقوا ربهم إثر الاشتباكات الدامية التى دارت بينهم وبين قوات الأمن قبل بدء المباراة التى أقيمت على ملعب الدفاع الجوى.

ورفض عدد كبير من لاعبى الزمالك موقف زميلهم، مؤكدين أنها مزايدة، وأنهم لم يكونوا على علم بأن هناك ضحايا قبل انطلاق المباراة، لذلك قاموا بإكمالها حتى نهايتها، وعلى رأس هؤلاء الرافضين إسماعيل يوسف، مدير الكرة بالزمالك، الذى أوضح أن لم يكن على علم بنبأ وفاة عدد كبير من جماهير الأبيض، وأن عمر جابر أخطأ باتخاذ ذلك القرار، مضيفًا أن اللاعب الشاب أخبره بعدم مشاركته فى المبارة لأن حالته الصحية لا تسمح له بذلك، وليس حدادا على أرواح الضحايا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة