بالصور.. الفنانة فاطمة على تغنى "هندى" بافتتاح مركز "مولانا أزاد الثقافى"

الجمعة، 13 فبراير 2015 09:30 م
بالصور.. الفنانة فاطمة على تغنى "هندى" بافتتاح مركز "مولانا أزاد الثقافى" فاطمة محمد على تغنى بالهندى فى افتتاح المركز الثقافى الهندى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت المطربة فاطمة محمد على فى افتتاح المركز الثقافى الهندى الجديد بالزمالك، مركز مولانا أزاد الثقافى الهندى، بحضور السفير الهندى بالقاهرة، نفاديب سورى، وقامت المطربة فاطمة محمد على بالغناء مع بناتها فرح وحبيبة.

وحضر الافتتاح عدد من الفنانين والمثقفين منهم الدكتور عاصم نجاتى رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، والدكتورة أمانى يوسف مدير مركز الهناجر للفنون والملحن حاتم عزت.

ومن ضمن فعاليات افتتاح المركز الثقافى الهندى معرض مصور ضمّ رسومات لكبار الفنانين فى الهند ومصر، تحت عنوان "مشاهير من مصر والهند"، أمثال أميتاب تشان ورشدى أباظة وشاروخان وعبد الحليم حافظ وغاندى، رسم هذه الصور الموهبة الشابة أحمد خيرى، كما شاركت فرقة رقص مصرية برقصات هندية صممتها الفنانة إلهام الهندى.

ويتضمن المقر الجديد قاعة رئيسية للمعارض والعروض، وعرضا للأفلام الروائية والتسجيلية ومكتبة تتضمن سبعة آلاف كتاب عن الهند، وفصول لتقديم دورات فى اللغة الهندية والأردية.

وقال السفير الهندى بالقاهرة لـ"اليوم السابع" إن الهدف من افتتاح المركز الثقافى الهندى هو مد جسور التواصل الثقافى بين مصر والهند، وتقديم الفنون الهندية للجمهور المصرى، بالإضافة للغة الهندية التى ستكون متاحة من خلال كورسات للمواطن المصرى ستؤدى إلى تعزيز مجال العلاقات الثقافية القوية الموجودة بين الهند ومصر، مضيفا أن اتساع المكان وسهولة الوصول إليه من قبل الزائرين كعامل مساعد على زيادة التفاهم الثقافى بين حضارتينا العريقتين.

وأشار السفير إلى أن العلاقات الثقافية بين مصر والهند ممتدة منذ قديم الأزل ولم تنقطع أبدا، والجمهور المصرى يعشق السينما الهندية والفنون الهندية، وعلى المستوى التجارى والاقتصادى هناك تعاون أيضا مثمر، وسوف يتم تعاون كبير الفترة المقبلة على المستوى الثقافى مع وزارة الثقافة المصرية.

الفنانة فاطمة محمد على وبناتها فرح وحبيبة شاركن بالغناء الهندى فى افتتاح المركز  - 2015-02 - اليوم السابع
الفنانة فاطمة محمد على وبناتها فرح وحبيبة شاركن بالغناء الهندى فى افتتاح المركز
كلمة السفير الهندى فى الافتتاح  - 2015-02 - اليوم السابع
كلمة السفير الهندى فى الافتتاح
فنان شاب مصرى رسم بورتريه للسفير الهندى وأهداه له  - 2015-02 - اليوم السابع
فنان شاب مصرى رسم بورتريه للسفير الهندى وأهداه له
	السفير الهندى وزوجته يشاهدان الغناء الهندى لفاطمة محمد على فى الافتتاح  - 2015-02 - اليوم السابع
السفير الهندى وزوجته يشاهدان الغناء الهندى لفاطمة محمد على فى الافتتاح



أخبار متعلقة..

تدشين المقر الجديد لمركز مولانا آزاد الثقافى الهندى بالقاهرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة