الصحف الإسرائيلية: داعش يعتقل عميلًا للموساد حاول اختراق صفوفه.. مبعوث الأمم المتحدة يحذر من حرب جديدة بين إسرائيل وحماس.. منع النائبة حنين الزعبى من الترشح للكنيست لمواقفها المعادية لإسرائيل

الجمعة، 13 فبراير 2015 10:40 ص
الصحف الإسرائيلية: داعش يعتقل عميلًا للموساد حاول اختراق صفوفه.. مبعوث الأمم المتحدة يحذر من حرب جديدة بين إسرائيل وحماس.. منع النائبة حنين الزعبى من الترشح للكنيست لمواقفها المعادية لإسرائيل داعش
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:


مبعوث الأمم المتحدة يحذر من حرب جديدة بين إسرائيل وحماس

حذر مبعوث الأمم المتحدة للشئون الإنسانية فى المناطق الفلسطينية جيمس راولى، من احتمال نشوب مواجهة مسلحة جديدة بين إسرائيل وحماس إذا لم تتم معالجة الأوضاع الإنسانية المتردية فى القطاع.

وأضاف المسئول الأممى، أن المطلوب حاليًا هو رفع الحصار الإسرائيلى المفروض على القطاع وليس فقط السماح لمواد البناء بدخوله.

وأكد أنه بالمقابل يجب على الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة، أن تتعهد بعدم إطلاق الصواريخ على المدن والقرى الإسرائيلية والتأكد من عدم استيلاء الجهات المسلحة على مواد البناء إضافة إلى إحراز التقدم فى المصالحة الداخلية الفلسطينية.


داعش يعتقل عميلًا للموساد حاول اختراق صفوف التنظيم الإرهابى

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن تنظيم "داعش" الإرهابى اعتقل عميلا لجهاز الموساد الإسرائيلى كان يتجسس على التنظيم، مضيفة أن العميل يدعى سعيد إسماعيل مسلم من مدينة القدس ويبلغ من العمر 19 عاما.

وأضافت الصحيفة أن الشاب الفلسطينى"سعيد" قال فى حوار أجراه مع مجلة تصدر باللغة الإنجليزية عن داعش، إنه تم تجنيده من قبل الموساد عن طريق صديق له يعمل ضابطا بالشرطة الإسرائيلية، حيث عرض عليه العمل لصالح الجهاز، وأقنعه بأن العمل للموساد مربح.

وأوضح "سعيد" أنه التقى مع ضابط بالموساد فى منزله وكان الحديث يتمركز حول الراتب الذى سيتقاضاه نظير عمله بالموساد، وفى زيارة أخرى اتفق معه ضابط يدعى "ميرو" على طريقة العمل والتى تتمثل فى زرعه بين صفوق "داعش" بسوريا وتم تسليمه راتبا شهريا له.

وأشار إلى أن الموساد طلب منه معرفة الأسلحة والصواريخ والمعدات التى يمتلكها تنظيم "داعش"، ومناطق تمركزهم وقواعدهم وأسماء الفلسطينيين الذين انضموا للتنظيم مؤخرًا، وطلب منه ألا يجرى أى اتصال مع الموساد، إلا بعد اتمام تضريبة بداعش.

وأكد "سعيد" أنه على الرغم من التدريبات المكثفة التى تلقاها على أيدى ضباط الموساد إلا أنه فشل فى إنجاز مهمته حيث إنه لم يستطع أن يصبح من عناصر التنظيم ولم يستطع تنفيذ أوامر الأمير فانكشف أمره، وألقى القبض عليه وتم اعتقاله.


قبل شهر من انتخابات الكنيست.. منع النائبة حنين الزعبى من الترشح لمواقفها المعادية لإسرائيل

قررت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية بأغلبية كبيرة من الأصوات منع النائبة حنين زعبى من الترشح فى انتخابات الكنيست القادمة.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" أنه سيتم طرح هذا القرار على محكمة العدل العليا لاتخاذ القرار النهائى بهذا الشأن، مشيرة إلى أن 27 عضوًا من ممثلى غالبية الأحزاب أيدوا قرار لجنة الانتخابات بينما عارضه 6 أعضاء من القائمة العربية المشتركة وحزب ميرتس.

وقالت النائبة زعبى بدورها إن النتيجة كانت متوقعة لأن النقاش الذى أجرته لجنة الانتخابات كان نقاشا سياسيا، وأعربت عن ثقتها بأن محكمة العدل العليا لن تصادق على هذا القرار.

يذكر أن النائبة قد عارضت هجوم الجيش الإسرائيلى على قطاع غزة، واعتبرت الجيش غير أخلاقى وقاتل .

كما قررت اللجنة منع المتطرف اليمينى باروخ مارزيل من الترشح فى انتخابات الكنيست القادمة فى إطار قائمة "ياحد" وذلك بأغلبية 17 صوتا مقابل 16 صوتا.

وأيد هذا القرار ممثلى أحزاب المعسكر الصهيونى وهناك مستقبل وميترص والقائمة العربية المشتركة، بينما عارضه ممثلو الليكود وإسرائيل بيتنا وشاس ويهدوت هتورا.


<br/>موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة - 2015-02 - اليوم السابع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حجججججججججججج

يسقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة