أخصائى جراحة أنف: التعرض للأتربة يؤدى لالتهابات الجيوب الأنفية والحساسية

الجمعة، 13 فبراير 2015 12:04 م
أخصائى جراحة أنف: التعرض للأتربة يؤدى لالتهابات الجيوب الأنفية والحساسية أتربة بالجو - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظرا للحالة الجوية السيئة والتعرض للجو الممتلئ بالأتربة، قد يعانى الكثيرون من التهابات الجيوب الأنفية، خاصة مرضى الجيوب الأنفية، الذين يعانون من مشاكل فى الأنف.

ومن جانبه يوضح الدكتور سمير فتحى أشقر رئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى جامعة القاهرة، أن التعرض للأتربة أحد العوامل التى قد تؤدى إلى الإصابة بحساسية الأنف، ثم بعد ذلك يتفاعل معها الجسم ويؤثر على الجلد ويصيب بالأرتكاريا، وبالنسبة للصدر قد يصاب المريض بأزمة ربو، لافتا إلى أن عند التعرض للجو الممتلئ بالأتربة فذلك قد يؤدى إلى انسداد الأنف ودخول الميكروبات بالجيوب الأنفية، ما تتسبب فى الإصابة بالتهابها.

أعراض الإصابة بالتهابات الأنف:

يتابع الدكتور سمير فتحى أشقر أن التعرض لتقلبات الجو من درجة حرارة باردة إلى جو دافئ، يؤدى إلى التهابات الأنف نتيجة انقباض الأوعية الدموية بها، مشيرا إلى أن عند التعرض للأتربة والتغيرات الجوية تظهر بعض المضاعفات كالصداع العطس ونزول ماء من الأنف، وانسداد فى الأنف والرغبة بالحكة فى الأنف.

طرق علاج حساسية الأنف:

يشير رئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة أن فى حالة الإصابة بالحساسية أو انسداد الأنف، يتم العلاج من خلال تعاطى أدوية الحساسية والكورتيزون عن طريق الاستنشاق، مشيرا إلى أن للوقاية من الأتربة المتواجدة فى الجو يجب ارتداء الكمامات وعدم الخروج من مكان شديد البرودة لمكان دافئ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة