خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس مدينة شرم الشيخ: 100 مليون جنيه تكلفة تجهيزات القمة الاقتصادية.. 32 مليونًا لتحويل الإنارة للطاقة الشمسية.. و30 مليونا لكاميرات المراقبة.. ومساهمات لرجال الأعمال لتحويل ميدان السلام لمثيله بجينيف

الجمعة، 13 فبراير 2015 12:05 م
رئيس مدينة شرم الشيخ: 100 مليون جنيه تكلفة تجهيزات القمة الاقتصادية.. 32 مليونًا لتحويل الإنارة للطاقة الشمسية.. و30 مليونا لكاميرات المراقبة.. ومساهمات لرجال الأعمال لتحويل ميدان السلام لمثيله بجينيف مدينة شرم الشيخ
كتبت عبير عبد المجيد - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ لـ"اليوم السابع" عن الخطة الكاملة للاستعدادات النهائية لاستقبال مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، والذى وصلت تكلفته حتى الآن نحو 100مليون جنيه مقسمة بين أكثر من قطاع، الأول الإنارة بالطاقة الشمسية لتحويلها إلى مدينة صديقة للبيئة، وبين رصف وتوسيع الطرق وبين الجزء الأخير، وهو الخطة الأمنية لمراقبة مدينة شرم الشيخ ووحدة التأمين الخاصة بالمؤتمر فى حين يساهم رجال الأعمال بجنوب سيناء الحكومة بجزء كبير من تطوير المدينة استعدادًا لمؤتمر مصر المستقبل بشرم الشيخ، لإقامة صرح فنى ضخم بميدان السلام أسوة بمدينة السلام فى جينيف.

وقال السولية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن إجمالى حجم الإنفاق على خطة تحويل الإنارة فى شرم الشيخ من الكهرباء إلى الطاقة الشمسية لتحويل المدينة إلى مدينة صديقة للبيئة خالية من التلوث، بلغت نحو 25 مليون جنيه حتى الآن على أربع مراحل تم الانتهاء منها الأولى طريق مطلع الهضبة أو الخزان سابقا بطول 1.5 كيلو بأعمدة دوبل فى حين تبدأ المرحلة الثانية من مدخل الكمين وحتى منطقة مصر للطيران بطول 4 كيلو وبإجمالى 330 عمودًا.

وتمتد المرحلة الثالثة من منطقة دلتا شرم وحتى فندق الماريون بطول 5 كيلو وبطاقة 440 عمودًا فى حين امتدت المرحلة الرابعة من فندق سونستا وحتى مدينة السلام بطول 5 كيلو وبطاقة 440 هى الأخرى.

وأشار إلى أن خطة الإنارة وصلت تكلفتها حتى الآن إلى 25 مليونا أنفقت حتى الآن بعد الانتهاء من المراحل الأربعة، إلا أن هناك خطة نهائية سيتم تنفيذها قبل المؤتمر، وتم توقيعها الأسبوع الحالى مع وزارة الإنتاج الحربى، وذلك لإنارة طريق المطار من منطقة الكمين وذلك بتكلفة إجمالية 6.5 مليون جنيه وذلك لتحويل نحو 6 كيلو طاقة شمسية والتى تبرعت بها شركة طلعت مصطفى.

وأوضح أن إجمالى تكلفة خطة التأمين وكاميرات المراقبة بلغت حتى الآن نحو 30 مليون جنيه والتى تم الانتهاء منها بالكامل بشرم الشيخ على أن تبدأ فى مدينة دهب قريبًا لتكوين منظومة أمنية محكمة من مصدات وأكمنة وكاميرات مراقبة وأجهزة تفتيش وأجهزة مسح شاملة على مدخل مدينة شرم الشيخ فى رأس محمد، بالإضافة إلى خطة تأمين شاملة لكل فندق من الفنادق الـ10 التى وقع اختيار القائمين على المؤتمر لاستضافة الوفود الأجنبية بها ومعها خطة تأمين طبى وعربات للإسعاف علاوة على التأمين الطبى لقاعة المؤتمرات ونحو 135 عربة إسعاف طائر.

وأشار إلى أن هناك خطة أخرى لرصف وتوسيع الطرق والميدان تكلفت حتى الآن نحو 35 مليون جنيه بالإضافة إلى إنشاء صرح فنى ضخم فى مدخل المدينة من المطار على غرار عمل فنى آخر فى جينيف ميدان يسمى ميدان السلام وهو ما جعلهم يغيرون اسم الميدان بنفس الاسم، لافتا إلى أن العمل عبارة عن زهرة لوتس بارتفاع 34 مترا فى نهايتها الكرة الأرضية مرسوم عليها جميع قارات العالم وعليها مصر باللون الذهبى وتحيطها مجموعة من الحمام الطائر الذى يطلق عليه حمام السلام والذى سيعمل داخل نافورة مياه بارتفاع 12 مترًا وحولها منطقة لاند سكيب لعدة أمتار وتم تغيير اسم الميدان باسم ميدان السلام والتى تحملها ناصر عبد اللطيف أحد رجال الأعمال المالك لمجموعة من الفنادق بشرم الشيخ.

وأضاف أن مجموعة من العروض الفنية المبهرة التى ستقام للوفود السياحية الداخلية والخارجية، لافتا أن هناك عملا فنيا ستقوم به مجموعة من الفنانين يحكى قصة الحضارة المصرية بالإضافة إلى مجموعة أخرى من العروض الفنية المبهرة التى ستقام من فرق الفنون الشعبية داخل مدينة شرم الشيخ وخليج نعمة طوال الليل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

awny

بنشحت ولا بنصرف

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

الى التعليق 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة