خلال لقاء الجالية ورجال الأعمال المصريين.. محلب: مخطط الإرهابين لتدمير مصر لن ينجح.. وعرض قانون الاستثمار الموحد على "الإصلاح التشريعى" الاثنين.. ويؤكد: 3محطات جديدة لمواجهة أزمة الكهرباء الصيف المقبل

الخميس، 12 فبراير 2015 03:53 م
خلال لقاء الجالية ورجال الأعمال المصريين.. محلب: مخطط الإرهابين لتدمير مصر لن ينجح.. وعرض قانون الاستثمار الموحد على "الإصلاح التشريعى" الاثنين.. ويؤكد: 3محطات جديدة لمواجهة أزمة الكهرباء الصيف المقبل رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
رسالة دبى - هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هند مختار- 2015-02 - اليوم السابع

محلب: مصر خلاص بتنسف المحسوبية والوساطة
محلب لرجال الأعمال المصريين بالإمارات: "عايزين نشمر ونشتغل علشان بلدنا"
رئيس الوزراء: هناك قوى شر وإرهابيون يعملون على دمار مصر ونقف لهم بالمرصاد


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تواجه العديد من التحديات، واصفا ما يحدث حاليا "بأن مصر تتسلق الجبال وهناك وحش ينهب بها"، مشدداً القول بإن مخطط الإرهابين لتدمير مصر لن ينجح".

وأضاف خلال لقائه بالجالية المصرية ورجال الأعمال المصريين بالإمارات أن كل شخص مصرى عليه مسئولية وهناك إصرار على الإصلاح، لافتا إلى أن الحكومة بدون إرادة شعب لن تستطيع أن تفعل شيئا .

وأكد أن خطة العمل القادمة للدولة هى نقل رسالة للعالم أن مصر بلد تتمتع بالحب والسلام والأمن والأمان، من خلال الاستعداد لمؤتمر مارس الاقتصادى، مؤكداً أن كل مصرى سفير للبلادة ومصر لم تعرف يوما التفرقة على أساس الدين أو الجنس أو اللون.

وأوضح أن الحكومة مقبلة على مجلس النواب وتواجه إرهاب شرس، مضيفاً بالقول: "عندما نسمع خبر عن وجود قنابل أو شهيد هنا وهنا فإن هذا يزيدنا إصرار على محاربة الإرهاب حتى لا نكون ضمن مخطط سوريا والعراق".

وشدد على أن هناك خطة للإصلاح وهناك ملفات كثيرة فتحت فى مصر، مشيرا إلى أن الحكومة ترحب بالنقد.

وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر ستعود لتكون من أعظم الدول بالعالم بجهد المصريين وتضحياتهم وليس بكلامهم، موجها الشكر للإمارات وشعبها وحكامها على مساندتهم لمصر، كما وجه رسالة للمصريين بالإمارات، قائلا: "اعملوا بجهد فى بلد تقف بجانب مصر، ونتمنى لهم كل الخير وأنا سعيد بزيارتى للإمارات".

وأضاف أن قانون الاستثمار الموحد الجديد، تم على أعلى مستوى وبخبرة أصحاب الكفاءات، موضحاً أنه تم التوصل للصيغة النهائية التى ستطرح على لجنة الاصلاح التشريعى الاثنين.. موضحاً أن وزير الاستثمار يعمل خلال اليومين الحالين على هذا القانون .

وقال رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، إن هناك نوعا من الديناميكية والتواصل مع المواطنين المصريين، وتابع: "أى مواطن يعرض عليه عرض غير قانونى لازم يبلغ فوراً.. خلاص مصر بتنسف المحسوبية والوساطة".

وفى الأثناء، قدم أحد رجال الأعمال المصريين بالإمارات خلال لقاء رئيس الوزراء بممثلين عن الجالية المصرية ورجال الأعمال المصريين بالإمارات، مقترحاً للمهندس إبراهيم محلب، حول بناء 4 مدن طبية لعرضها بالمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، وعلق رئيس الوزراء قائلاً: "لو على الأرض ما فيش مشكلة قدم دراسة كاملة وإحنا هنشوف".

وأوضح محلب أنه لم يتم حتى الآن تخطيط مدينة العلمين الجديدة، مضيفا: "موضوع الأراضى بالدولة لم يعد مشكلة والحكومة ممكن تدخل كشريك مع المستثمرين".

وأشار إلى أن قانون الاستثمار لابد وأن يكون أمن ييسر ولا يعسر، موضحا أن استئناف النشاط أو غلق النشاط أو الإفلاس هو بند يتضمنه قانون الاستثمار الجديد تأمينا للمستثمر، موضحا أن مكاتب الحكومة أمام المستثمرين مفتوحة، ويجب أن يدرك الـ90 مليون مصرى أن أصواتهم تصل لنا.

وأشار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه شاهد التميز والتنوع فى المنتجات المصرية بالإمارات.. وتابع: "كلنا عايزين نشمر وننزل نشتغل علشان بلدنا".

ورحب رئيس الوزراء بمقترحات رجال الأعمال والمستثمرين للاستثمار فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة لمصر، قائلا: "حددنا 4 آلاف ميجا للمستثمرين.. وهناك 180 شركة قدمت طلبات للاستثمار فى الطاقة الجديدة والمتجددة".

وأشار إلى أن مصر كانت تعانى من مشكلة طاقة الصيف الماضى نظرا لأن الطاقة المولدة كانت 27 ألف ميجا وكانت هناك مشاكل كبيرة، وتم اتخاذ قرار من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بأن يكون هناك 3 محطات جديدة بقدرة 3600 ميجا وات، بتكلفة 2.6 مليار دولار.

وأوضح أن مؤسسة فيتش رفعت مستوى مصر من دولة بها مخاطر لدولة آمنة، بجانب أن أعلى بورصة حققت أرباح فى العالم عام 2014 كانت البورصة المصرية.

وأكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن مصر تسير بطريق الصحيح وسيكون هناك نقلة نوعية بمصر، موضحا أن هناك من يحاول ضرب مصر، حيث قال "هناك صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى تحت عنوان كيف نفشل المؤتمر الاقتصادى فهناك قوى شر وإرهابيون يعملون على دمار مصر ولكننا نقف لهم بالمرصاد".

وأوضح أن الحكومة الاليكترونية هامة، ونسعى لتطبيق الفكرة خلال المرحلة المقبلة.


موضوعات متعلقة..

محلب من دبى: "اللى هيقرب من أمن مصر القومى مش هنسكتله".. وتحقيقات أحداث مباراة الزمالك مازالت مستمرة.. ويؤكد: تأمين مؤتمر مارس الاقتصادى سيكون على أعلى مستوى.. ووجود شباب بحركة المحافظين نقلة نوعية

مسئولو "دانة غاز" بالإمارات لـ"محلب": لدينا استثمارات بمليارى دولار فى مصر

"الفطيم" الإماراتية لمحلب: نستثمر 4.3 مليار جنيه فى مشروعات جديدة بالقاهرة

محلب لـ"سكاى نيوز": الشعب المصرى قادر على تخطيط مستقبله واختيار نوابه

محلب: ما يروج على أنه تسريبات ملفق وإقبال كبير على المؤتمر الاقتصادى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة