تقرير لـ"سيسكو للاتصالات": تحليل البيانات يمثل عقبة فى اتخاذ القرارات

الخميس، 12 فبراير 2015 11:38 م
تقرير لـ"سيسكو للاتصالات": تحليل البيانات يمثل عقبة فى اتخاذ القرارات شركة سيسكو
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت اليوم شركة "سيسكو للاتصالات" إن الشركات العاملة بمنطقة الشرق الأوسط باتت تبحث عن أفضل حلول الأعمال لمواكبة تدفق ما يُعرف بالبيانات الكبيرة، لاسيما مع الاستعداد لاستضافة أحداث عالمية عملاقة بالمنطقة فى طليعتها "إكسبو 2020" بدبى، إلى جانب المشاريع الريادية مثل مشروع تحويل دبى إلى مدينة ذكية.

و تشهد الشركات والمؤسسات زيادة مطردة فى البيانات المتدفقة من الأجهزة المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء إلى جانب ملايين المجسات الموزَّعة فى أنحاء مدينة دبى الذكية ، بينما تعزز الابتكارات التقنية المتلاحقة زخم تقدُّم العالم نحو حقبة "إنترنت كل شيء".

ووفقاً لتقرير "مؤشر سيسكو للشبكات المرئية: 2013-2018" فإن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ستكون من بين أكبر المستفيدين من الاتصالية المتزايدة إذ ستشهد المنطقة أكبر نمو فى العالم فى سرعة نمو حركة البيانات المحمولة.
ووفقاً لدراسة أجرتها مؤخراً "سيسكو" يرى 40 % من قادة الأعمال بالمنطقة أن أكبر عقبة أمام اتخاذ قرارات الأعمال المدروسة هى تفسير البيانات الهائلة وفهمها، الأمر الذى يؤكد الحاجة الماسَّة إلى حلول البيانات الكبيرة بالمنطقة.


وتابعت الشركة أنه بإمكان الملاعب المتصلة بالشبكة أن تستفيد من البيانات المجمَّعة خلال الفعاليات الرياضية المختلفة لإثراء تجربة الجمهور بتقديم مزايا وخصومات خاصة حسب الاهتمامات الفردية.

وبالمثل يمكن للشركات المزوِّدة بالخدمة أن تحدِّد أسعار حزم الإنترنت اللاسلكية "واى فاي" للزوار حسب الاهتمامات المختلفة، فيما يمكن لمؤسسات الدفاع المدنى أن تستخدم حلول التعاون المرئية لتعزيز معايير السلامة بالاعتماد على منظومة كاميرات المراقبة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة