الموانئ الكويتية توقف الملاحة البحرية بسبب سوء الأحوال الجوية

الخميس، 12 فبراير 2015 11:13 ص
الموانئ الكويتية توقف الملاحة البحرية بسبب سوء الأحوال الجوية ميناء كويتية ـ صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية توقف حركة الملاحة البحرية فى الموانئ الثلاثة الشويخ والشعيبة والدوحة وذلك لسوء الاحوال الجوية فى البلاد.

وقال مدير إدارة العمليات البحرية فى ميناء الشويخ الكابتن مرزوق القحطانى فى تصريحات اليوم الخميس، إن سوء الاحوال الجوية من سرعة الرياح وموجة الغبار فى البلاد أدى إلى توقف حركة الملاحة البحرية فى الموانئ الثلاثة الشويخ والشعيبة والدوحة.

وأضاف أن سرعة الرياح ما بين 33 إلى 35 عقدة بحرية وانعدام مستوى الرؤية الافقية إلى ما دون نصف ميل بحرى أعاقا حركة الملاحة البحرية من والى الميناء مما استدعى إيقاف حركة الملاحة لدواعى الأمن والسلامة وتعطل خروج سفنية حاويات ودخول سفنتين حاويات من وإلى ميناء الشويخ.

وأكد القحطانى حرص المؤسسة على سلامة السفن والارصفة البحرية والموظفين العاملين فى الموانئ موضحا أن عمل الموانئ بحسب قانون المنظمة الدولية للملاحة البحرية يتوقف إذا قل مدى الرؤية الافقية عن ثلاثة أميال بحرية وستعود حركة الملاحة البحرية إلى طبيعتها مع تحسن الطقس.

من جانبه قال مدير ادارة العمليات البحرية فى ميناء الشعيبة الكابتن فرج السعيد إن سرعة الرياح فى ميناء الشعيبة تخطت 35 عقدة بحرية فيما انخفض مستوى الرؤية الافقية لما دون نصف ميل بحرى مما أدى إلى توقف حركة دخول السفن وخروجها.

وذكر أن توقف حركة الملاحة البحرية ادى إلى انتظار ثلاث سفن حاويات وسفينة بضائع عامة فى مكان الانتظار ومنع أربع سفن أخرى من الخروج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة