"المنظمة المصرية" تدين ذبح إرهابيين لمواطنين فى سيناء

الخميس، 12 فبراير 2015 02:44 م
"المنظمة المصرية" تدين ذبح إرهابيين لمواطنين فى سيناء حافظ أبو سعدة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة لعملية ذبح عدد من أهالى سيناء على يد إرهابيين من تنظيم "ولاية سيناء" التابعة لما يعرف بالدولة الإسلامية بالعراق والشام (داعش).

وطالبت المنظمة، فى بيان لها اليوم، بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة العادلة والناجزة، مؤكدة على إدانتها وشجبها لمثل هذه الجرائم النكراء فإنها تتقدم بخالص التعازى لأهالى الضحايا.

وأوضحت المنظمة أن ما حدث هو عمل وحشى ينتهك حق الحياة ذلك الحق الذى كفلته المواثيق والإتفاقيات الدولية منه المادة الثالثة من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان والمادة السادسة بالعهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية كما تشد المنظمة على أيدى القوات الأمنية من الجيش المصرى ومساندته لضرب أوكار الإرهاب فى تلك المناطق مجددة استنكارها للأعمال التى تقوم بها التنظيمات الإرهابية من قتل وترويع وتمثيل بالجثث.

ومن جانبه أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة أن الإرهاب بكل أشكاله وتجلياته يشكل تهديداً جدياً للسلام والأمن الدوليين وأن العمل الإرهابى الخسيس والشنيع الذى وقع أول أمس الثلاثاء ينافى القيم السماوية السمحاء ويعد انتهاكاً سافراً للقيم الإنسانية والأخلاقية الكونية المدافعة عن حق الإنسان فى الحياة.

وطالب أبو سعدة المنابر الدينية ومنظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية إدانة مثل هذه الأعمال الإجرامية كما طالب أبوسعدة باتخاذ الإجراءات الصارمة ضد كل من يعرض حياة الأفراد للخطر والذى يعد أسلوب مدان ومرفوض من قبل مؤسسات المجتمع المدنى وبما يكفل منع تكرار مثل هذه التصرفات المنافية لتقاليد وحضارة الشعب المصرى العظيم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

صح النوم يا عم الحج

عدد الردود 0

بواسطة:

صبري

الشعب يريد اعدام الاخوان انصارهم الارهابيين القتلة

الله يحرق الاخوان انصارهم الارهابيين القتلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة