15 مرشحا يتنافسون على 7 مقاعد فى 5 دوائر انتخابية بمركز دمياط

الخميس، 12 فبراير 2015 07:41 ص
15 مرشحا يتنافسون على 7 مقاعد فى 5 دوائر انتخابية بمركز دمياط سامى سليمان
دمياط ـ معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر مركز دمياط أحد أهم الدوائر الانتخابية بالمحافظة، والبالغ عددها 5 دوائر انتخابية هى، "بندر دمياط –مركز دمياط وراس البر –فارسكور – كفر سعد –الزرقا " والمخصص لها 7 مقاعد انتخابية، حيث يضم مركز دمياط 10 قرى رئيسية تابعة للوحدات المحلية والوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج ومدينة رأس البر، ويبلغ تعداد الناخبين فيه ما يقرب من 220 ألف ناخب.

ارتبط مركز دمياط لفترات طويلة ببندر دمياط فى دائرة واحدة هى الدائرة الأولى، إلا أن اللجنة العليا للانتخابات قررت فصله وتحويله إلى الدائرة الثانية والمخصص لها مقعدين من المقاعد الفردية للمحافظة، والتى يتنافس عليها ما يقرب من 15 مرشحا أعلنوا عن رغبتهم فى خوض الانتخابات البرلمانية.

أبرز هذه الوجوه المرشحة ياسر الديب النائب البرلمانى السابق ورئيس لجنة الإسكان بمجلس محلى المحافظة ووكيل مديرية التربية والتعليم الأسبق، والذى يشيد أبناء دائرته بخبرته البرلمانية ويلقبه البعض بأنه نائب مخضرم إلا أن انتماءه إلى الحزب الوطنى المنحل يمثل حجرا عثرة فى التأييد الشعبى له خاصة لدى الراغبين فى تغيير الوجوه البرلمانية.

يذكر أن الديب أحد أبرز الوجوه المرشحة على مقعد المركز لحزب الحركة الوطنية .

كما ينافس أيضا المهندس محمد بحيرى ابن قرية البصارطة على مقعد الفردى لمركز دمياط، وسبق له خوض الانتخابات البرلمانية عن الحزب الناصرى 2010 ونظم مسيرة حاشدة من البصارطة والسيالة سيرا على الأقدام تندد بالإرهاب وتعلن تأييدها للجيش والشرطة، وذلك بعد موافقة الجهات الأمنية، يذكر أيضا أن بحيرى أحد الوجوه المرشحة على مقعد الفردى لحزب بالحركة الوطنية.

كما تقدم أيضا بأوراق ترشحه جهاد عيد ابن قرية الشعراء وعضو محلى مركز دمياط السابق وعضو رابطة المعلمين والذى سبق له أن خاض الانتخابات البرلمانية السابقة مستقلا، كما أعلن سامى سليمان رجل أعمال ورئيس لجنة الفلاحين بالحزب الوطنى المنحل والمجلس الشعبى المحلى لمحافظة دمياط، ورئيس نادى دمياط الأسبق، ويعتمد سليمان فى ترشيحه على أبناء قريته العدلية والقرى المجاورة له.

كما ينافس أيضا محمد أبو جنية ابن قرية الشعراء ورئيس نادى دمياط الرياضى حاليا، وكذلك الدكتور احمد شوشة.

كما تقدمت عواطف الفيومى وكيل مجلس محلى مركز دمياط سابق بأوراق ترشحها معلنة خوض الانتخابات على المقعد الفردى لمركز دمياط، ومعتمدة على رصيد كبير من حب الناس والخدمات الشعبية.

وأيضا تقدم بأوراق ترشحه السيد الريدى رجل أعمال ابن عزبة البرج،كما تقدم أيضا النائب السابق طارق الدسوقى عضو حزب النور بأوراق ترشحه ممثلا لحزب النور .

	سامى سليمان - 2015-02 - اليوم السابع

سامى سليمان

	محمد بحيرى - 2015-02 - اليوم السابع

محمد بحيرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

الأفضل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة