خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طبيب جلدية: أمراض معينة تسبب تساقط الشعر وتلفه

الخميس، 12 فبراير 2015 10:07 م
طبيب جلدية: أمراض معينة تسبب تساقط الشعر وتلفه شعر أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلف وسقوط الشعر، مشكلة تؤرق الكثير من الفتيات، وتُسبب لهن معاناة نفسية، مما يجعلهن يلجأن لبعض الوسائل لمعالجة الشعر لكن دون جدوى.

حول هذا يقول الدكتور محمد عبد النعيم أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة عين شمس: إن من أهم العوامل التى تساعد على سلامة الشعر لدى الفتيات، الاهتمام بالصحة العامة بتناول جميع العناصر الغذائية والفيتامينات وبالأخص الزنك، والاهتمام بتناول كميات كبيرة من الماء وعدم تعرض الشعر لمصادر الحرارة كالسشوار والبيبى ليس، التى تعمل على تلف الشعر وهلاكه وعدم استعمال الصبغات لفترة.

ويتابع د. محمد أنه قد توجد بعض الأمراض التى تؤثر على الشعر عند الإصابة بها وتتسبب فى سقوطه، ومنها الإصابة بالأنيميا التى تعد من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى سقوط الشعر، أو وجود مشكلة فى الغدد والهرمونات وارتفاع هرمون الذكورة والغدة الدرقية، المتسببة فى الإصابة بصلع نسبى أو سقوط الشعر بكثافة، لافتا أنه فى هذه الحالة يتم استشارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة كتحليل الدم والسونار على المبيض، ويكون العلاج على حسب الحالة.

لذا يوصى أستاذ الأمراض الجلدية الفتيات اللاتى يعانين من مشكلة فى الشعر، عدم استخدام أى مواد معالجة أو الكريمات، بل يجب معرفة السبب المؤدى لتلف أو سقوط الشعر الذى يتم تحديده بإجراء الفحوصات اللازمة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة