نقيب المعلمين: بدء صرف المعاشات بـ"الفيزا" من دفعة إبريل المقبل

الأربعاء، 11 فبراير 2015 07:13 م
نقيب المعلمين: بدء صرف المعاشات بـ"الفيزا" من دفعة إبريل المقبل اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خلف الزناتى، رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، إن النقابة ستبدأ تطبيق صرف المعاشات عن طريق الصراف الآلى "فيزا كارت" لأصحاب المعاشات مع دفعة إبريل المقبل، مشيرا إلى أن النقابة ستجرى تجربة على شريحة محدودة من المعلمين للتأكد من صحة النظام، وتعميمها فور الانتهاء من تجميع البيانات المطلوبة لتفعيل هذا النظام على كافة أنحاء الجمهورية.

وقال خلف الزناتى، رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، فى بيان أصدرته النقابة فور انتهاء اجتماع رؤساء النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، اليوم الأربعاء، بمقر النقابة العامة بالجزيرة، أن النقابة العامة استطاعت أن تحرر شيكًا واحدًا لدفعة المعاشات بدلًا من 3 شيكات، كما كان يحدث قبل ذلك، وذلك حرصًا على سرعة إنهاء مصالح المعلمين.

وأوضح رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، أن تطبيق تلك التجربة سيتطلب تعيين أحد الموظفين بكل نقابة فرعية للتفرغ لهذا الشأن، وتجميع بيانات الأعضاء اللازمة، وعمل اجتماعات دورية لهم عن طريق شبكة الإنترنت أو الفيديو كونفرانس لتوفير الوقت والجهد، بالإضافة إلى توفير الدعم الفنى لهم على مدار الساعة لتذليل العقبات الموجودة.

ومن جهة أخرى، أكد الزناتى أن الجمعيات العمومية للجان النقابية على مستوى الجمهورية ستكون يوم 26 فبراير الجارى، على أن تبدأ فعاليات الجمعية العمومية للنقابات الفرعية 26 مارس المقبل، وذلك لاعتماد الحساب الختامى للنقابة، والوقوف على مطالب المعلمين.

وفى سياق آخر، تطرق نقيب المعلمين لمسألة تحصيل شيكات الاشتراكات من الإدارات التعليمية، مؤكدًا على ضرورة استخراج الشيكات الخاصة بمستحقات النقابة العامة من الإدارات التعليمية خلال الفترة من 1 إلى 10 من كل شهر، وإرسال البيانات عن طريق البريد الإلكترونى للنقابة، أو ما يفيد سبب تعثر التحصيل.

أما عن مستشفى المعلمين، أفاد إبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة، أن المعلم لابد أن يأخذ جواب تحويل من النقابة الفرعية، التابع لها معتمد ومختوم حتى يتسنى له العلاج بالمستشفى بسعر المؤسسة العلاجية والتمتع بخصم 25% من المبلغ المستحق، حتى يتسنى للنقابة الحفاظ على حقوق المعلمين.

وأشار وكيل أول النقابة، خلال الاجتماع أن الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب، نصبت خلف الزناتى رئيسا للاتحاد، موضحًا أن هذا القرار يعد بمثابة تكريم واعتراف بدور مصر الرائد ومكانتها داخل الوطن العربى.

وشارك بالاجتماع كل من: "الدكتور على فهمى الحارس القضائى على النقابة، ومحمد عبد الله الأمين العام، وإبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة، وأحمد الشربينى، وكيل النقابة، ومحمد مدين رئيس مجلس إدارة صندوق الزمالة وأمين صندوق النقابة العامة، والمهندس حامد الشريف أمين صندوق الزمالة، وأحمد شعبان، وأحمد حسام الدين الأمناء المساعدون".

وقال إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المهن التعليمية، إن كافة القضايا المرفوعة من قبل المعلمين لرفع مكافأة صندوق الزمالة دون دراسة اكتوارية، قضايا خاسرة لأن قانون الصندوق ينص على أن الحد الأقصى للمكافأة 15 ألف جنيه، مشيرا إلى أن ذلك يأتى من خلال الاستئناف ونقض الأحكام القضائية الصادرة بها.

وأشار محمد مدين رئيس مجلس إدارة صندوق الزمالة، خلال بيان أصدرته النقابة فور انتهاء اجتماع رؤساء النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، اليوم الأربعاء، بمقر النقابة العامة بالجزيرة، إلى أن الدراسة الاكتوارية برفع مكافأة الصندوق تتطلب إلى وجود بيانات عن تاريخ ميلاد العضو، وتاريخ تعيينه وقيمة الراتب الأساسى لها، الأمر الذى يتطلب بذل المزيد من الجهد للحصول عليها من الإدارات التعليمية.

وأضاف الدكتور على فهمى الحارس القضائى لنقابة المعلمين، أن الدراسة الاكتوارية لصندوق الزمالة لزيادة قيمة المعاش للمعلمين مازالت مستمرة، موضحًا أن النقابة أنهت صرف كافة الشيكات المتأخرة فى الدفع، وأنهم يعملون خلال تلك الفترة على الانتهاء من دفعة يناير الماضى.



موضوعات متعلقة..

نقابة المعلمين: دعم ألفى جنيه من صندوق الزمالة للمتقدمين لأداء العمرة


"المعلمين": تخصيص 9 آلاف متر بجنوب سيناء لتأسيس مدينة علمية متكاملة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة