مفاجأة.. لجنة تحقيقات بريطانيا حول نشاط الإخوان زارت مصر سرًا.. الوفد التقى سياسيين بينهم أبو الفتوح.. مصدر: اللقاءات شملت معارضين ومقربين من الجماعة.. وخبير سياسى: لقاءات مفيدة لعرض وجهة النظر الأخرى

الأربعاء، 11 فبراير 2015 06:17 م
مفاجأة.. لجنة تحقيقات بريطانيا حول نشاط الإخوان زارت مصر سرًا.. الوفد التقى سياسيين بينهم أبو الفتوح.. مصدر: اللقاءات شملت معارضين ومقربين من الجماعة.. وخبير سياسى: لقاءات مفيدة لعرض وجهة النظر الأخرى عبد المنعم أبو الفتوح
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن مسئولين بلجنة التحقيقات البريطانية حول نشاط جماعة الإخوان، أجرت زيارة إلى مصر والتقت مجموعة من السياسيين المصريين فى إطار الإعداد للتقرير الذى من المنتظر أن يصدر خلال الفترة المقبلة من جانب الحكومة البريطانية حول جماعة الإخوان.

وأكد مصدر -رفض الكشف عن اسمه- أن سلسلة اللقاءات التى عقدتها لجنة التحقيقات البريطانية فى مصر أحيطت بدرجة عالية من السريةـ واستهدفت لقاء عدد من الشخصيات التى لها خبرة بجماعة الإخوان سواء كانت خبرة سلبية أو إيجابية، كما أوضح أن عددًا من المسئولين بالسفارة البريطانية تعاونوا مع اللجنة فى مهمتها منهم ستيفن هيكى نائب السفير البريطانى بالقاهرة، والذى حضر اللقاءات.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "من بين الشخصيات التى حرصت اللجنة على لقائهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية والقيادى السابق بجماعة الإخوان، حيث حرصت على استطلاع رأيه وموقفه تجاه الجماعة ونشاطاتها"، مشيرًا إلى أن الوفد التقى سياسيين آخرين لهم مواقف عدائية ضد الإخوان.

ولفت المصدر إلى أنه ليس لديه معلومات دقيقة حول إجراء لقاءات بين مسئولى اللجنة وقيادات بجماعة الإخوان، لاسيما الدكتور محمد على بشر الذى لم يكن قد تم إلقاء القبض عليه لكنه أعرب فى الوقت ذاته عن اعتقاده بأن اللجنة التقت شخصيات على علاقة بهيئة الدفاع عن قيادات الجماعة.

وأوضح المصدر أن اللجنة منذ تشكيلها تستهدف جمع معلومات عن الإخوان فى عدد كبير من دول العالم، وتم تكليف مسئولين بسفارات بريطانيا فى عدد من الدول منها مصر والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية والأردن وتركيا، كما أجرت اللجنة لقاءات مع شخصيات لها علاقة بالإخوان فى هذه الدول وغيرها.

من جانبه، قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه من الجيد تواصل لجنة التحقيقات البريطانية مع قوى سياسية وشخصيات عامة كى تنقل وجهة النظر الأخرى، ولا تعرض لجنة التحقيقات البريطانية فقط وجهة نظر الإخوان التى تريد أن توصل معلومات وتجعل نتائج التحقيقات تعكس وجهة نظرها فقط.

وأضاف كمال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من المهم تواصل جميع القوى السياسية مع لجنة التحقيقات البريطانية، ونقل حقيقة مواقف الإخوان، ونقل وجهة النظر الأخرى كى تعكس نتائج التحقيقات البريطانية حقيقة ما تفعله جماعة الإخوان، مواقفها السياسية الحقيقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة