أكرم القصاص - علا الشافعي

سوزان وجمال وعلاء يجتمعون لأول مرة مع «مبارك» فى ذكرى التنحى.. الأسرة تقضى اليوم مع الرئيس الأسبق لإخراجه من الحالة النفسية السيئة.. وأسفين ياريس تعلن تنظيم وقفة بمحيط مستشفى المعادى العسكرى

الأربعاء، 11 فبراير 2015 09:04 ص
سوزان وجمال وعلاء يجتمعون لأول مرة مع «مبارك» فى ذكرى التنحى.. الأسرة تقضى اليوم مع الرئيس الأسبق لإخراجه من الحالة النفسية السيئة.. وأسفين ياريس  تعلن تنظيم وقفة بمحيط مستشفى المعادى العسكرى عائلة مبارك
كتب - محمود عبدالراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مقربون من أسرة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أن زوجته سوزان ثابت ستصطحب حفيديها «عمر» و«فريدة»، إلى مستشفى القوات المسلحة بضاحية المعادى التى يقبع فيها زوجها لتلقى العلاج، لقضاء يوم كامل برفقته، اليوم الأربعاء 11 فبراير فى ذكرى تنحيه عن الحكم.

وفسر مقربون من أسرة مبارك إصرار زوجته على التواجد معه واصطحاب حفيدها معها للبقاء مع جدهما فى هذا اليوم، تحديداً لتخفيف الضغط النفسى عن زوجها، الذى يصاب بحالة نفسية سيئة، عندما يتذكر هذا اليوم الذى تخلى فيه عن السلطة بعد 30 سنة من حكمه للبلاد، وقراره بالتنحى بعدما امتلأ الميدان بالمتظاهرين الذين يطالبون برحيله.

ويمر شريط الذكريات سريعاً اليوم أمام مبارك، وتتخله مشاهد تاريخية لن يستطيع نسيانها، منذ رحيل السادات وتوليه للمسؤولية سنة 1981، حتى 2010 وظهور اسم نجله جمال على الساحة السياسية، وما تردد عن اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية وتوريثه للحكم خلفاً لوالده، فضلاً عن تزوير الانتخابات البرلمانية على يد قيادات الحزب الوطنى المنحل، الأمر الذى أثار حفيظة المواطنين ليقرروا النزول للميادين فى 25 يناير، للمطالبة بتنحيه.

كما يتذكر مبارك أصعب 18 يوماً فى تاريخ حياته منذ اندلاع التظاهرات فى 25 يناير، وحتى رحيله فى 11 فبراير 2011، وكواليس ما جرى فى القصر الرئاسى فى هذا التوقيت العصيب ما بين المطالبة بالبقاء والنصائح بالرحيل بهدوء، تنفيذاً للمطالب الشعبية.

ويقضى مبارك لأول مرة منذ تخليه عن الحكم هذا اليوم برفقة نجليه علاء وجمال بعد قرار إخلاء سبيلهما الأخير، ويعيد الحديث معهما عن سبب رفضه مغادرة البلاد والسفر للخارج بعد رحيله عن الحكم، وإصراره على البقاء وتأكيده أنه يتمنى الموت فى تراب هذا الوطن، كما يتحدث معهما عن كواليس المحاكمات فى القضايا المختلفة التى حُكم فيها، وكان أبرزها قضية القرن المتهم فيها برفقة نجليه علاء وجمال ورجال الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه، وقضية القصور الرئاسية والكسب غير المشروع.

وفى نفس السياق، أكد عدد من شباب حركة «آسف يا ريس» أنهم سينظمون وقفات فى محيط مستشفى القوات المسلحة، اليوم فى ذكرى تنحى مبارك عن الحكم، حاملين صور الرئيس الأسبق وهو يرتدى ملابس القوات المسلحة أثناء حرب 6 أكتوبر، مرددين هتافات لمناصرته، كنوع من رد الجميل له، على حد قولهم.

يذكر أن اليوم 11 فبراير يصادف الذكرى الرابعة لتنحى مبارك، بعد أكثر من ثلاثين عاما فى الحكم، عقب اعتصام دام 18 يوماً من المحتجين بميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، وفى محافظات أخرى، للمطالبة بإسقاط النظام، رافعين شعار: «عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية».

ومع تصاعد الاحتجاجات، التى بدأت يوم 25 يناير من ذلك العام، قرر مبارك فى 10 فبراير، تفويض نائبه اللواء الراحل عمر سليمان فى اختصاصات رئيس الجمهورية، وفق ما يحدده الدستور، لكنها خطوة لم تفلح، حيث استكمل مبارك فى خطاب قال فيه: «إنه سيبقى وسيموت على أرض مصر، ولن يترك أرواح الشباب الذين قتلوا (منذ بدء الاحتجاجات) تضيع هدراً وسيحاسب المخطئ، وأعلن أنه لا يقبل إملاءات من الخارج، وستبقى مصر أرض المحيا والممات، لكن المتظاهرين رفضوا ما جاء فى خطابه، واستمروا فى المطالبة برحيله نهائياً عن الحكم»، وفى 11 فبراير، خرج المتظاهرون فى جمعة سموها «الزحف»، وتوجه قطاع منهم إلى قصور الرئاسة، مثل قصر الاتحادية، والقصر الرئاسى فى منطقة رأس التين بالإسكندرية، وفى مساء نفس اليوم، ومع وصول مسيرات احتجاجية إلى محيط قصر الاتحادية، ظهر عمر سليمان، فى بيان تليفزيونى، أعلن فيه أن مبارك قرر التخلى عن منصب رئيس الجمهورية، وتكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شؤون البلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدة

ياريت ياسابع ما ننشرش اخبار عن هذا الغير مبارك واهله ؟؟؟ مش عايزين نعرف عنهم حاجة ، ماتفرقش

حالته النفسية سيئه ولا هباب ، الله يحرقهم كلهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ايه اللى معكر مزاج مبارك... الثروه ونهبها والبلد وفقرها والفلوس وهربها والبراءه ولطشها

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

يجب معاقبة الثورة بيد من حديد

لتسببها في تفريق هذه الاسرة البرجوازية النموذجية

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

حسبى الله ونعم الوكيل

اسفين ياريس !!!!! الله يخرب بيتك يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

على الدالى

الرئيس مبارك قائد عسكرى وزعيم ورجل دولة وسيظل فى وجدان غالبية الشعب المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

التظاهر

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد

هذه اخلاق الفرسان

هكذا تكون اخلاق الفرسان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

القبضه الفولاذيه عفاك الله وشفاك

عدد الردود 0

بواسطة:

كاره الاخوان

اسف يا مبارك انت كنت رئيس فاسد

ااا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ربنا ياخذهم جميعا

ربنا ياخذهم جميعا الحراميه الى رجعونا ورا ميت سنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة